كورونا في الصين يرفع ضحاياه إلى 717 وفاة وأكثر من 34 ألف إصابة

8 فبراير 2020
كورونا في الصين يرفع ضحاياه إلى 717 وفاة وأكثر من 34 ألف إصابة
عدن نيوز – متابعات :

أعلنت السلطات في مقاطعة هوبي في وسط الصين السبت أنّ فيروس كورونا المستجدّ أودى بحياة 717 شخصاً في الصين منذ ظهوره لأول مرة في ديسمبر الماضي في مدينة ووهان، عاصمة هذه المقاطعة.

وهذا الرقم أعلى من عدد الذين ماتوا في البر الصيني وهونغ كونغ في العامين 2002 و2003 بسبب فيروس سارس الالتهاب الرئوي الحادّ.

أما فيما يخص حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجدّ فقد تمّ تسجيل 2841 إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في المقاطعة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى أكثر من 34 ألف مصاب.

وتعاني بكين من ضغط كبير جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، وهي بصدد استفاد جميع خططها لمواجهته، فالبرغم من تكفلها “الآني” بالمشكلة إلا أن أعداد المصابين في تزايد مستمر وكذلك عدد الموتى.

والجمعة، أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن بلاده قدّمت 100 مليون دولار لمساعدة الصين ودول أخرى تأثرت بفيروس كورونا المستجدّ لمكافحة الوباء.

وقال بومبيو في بيان “هذا الالتزام مع مئات ملايين الدولارات التي تبرّع بها بسخاء القطاع الخاص الأميركي، يُظهر القيادة الأميركية القوية في الاستجابة لتفشي الوباء”.

وأضاف “نشّجع باقي العالم على تقديم التزام مساو لالتزامنا. بالعمل معًا، يمكننا التأثير بشكل عميق للسيطرة على هذا التهديد المتنامي”.

وقال بومبيو، الذي لطالما انتقد الصين بشأن مسائل تتراوح من حقوق الإنسان إلى إنفاقها على مشاريع بنى تحتية في الخارج، إن الولايات المتحدة ستقدّم مساعدات إما مباشرة أو عبر منظّمات متعددة الأطراف.