رونالدو يقود البرتغال لفوز كبير على ليتوانيا.. ويقترب من تحقيق رقم تاريخي جديد

11 سبتمبر 2019
رونالدو يقود البرتغال لفوز كبير على ليتوانيا.. ويقترب من تحقيق رقم تاريخي جديد

تمكن البرتغال بقيادة رونالدو من تحقيق فوزًا عريضًا على منتخب ليتوانيا بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب إل إف إف، في مدينة فيلنيوس عاصمة ليتوانيا، والتي أقيمت لحساب الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2020.

ونصب كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال نفسه نجمًا أوحد للمباراة، بتسجيله 4 أهداف من خماسية منتخب بلاده، ليمنحه ثلاث نقاط جديدة، وضعته في المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 8 نقاط، بفارق 5 نقاط عن منتخب أوكرانيا المتصدر، مع مباراة أقل لمنتخب البرتغال.

رباعية رونالدو لم تكن فقط مفيدة لمنتخب بلاده، بل كانت أيضًا مفيدة له على المستوى الشخصي، حيث واصل لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي التسلق على أمل خطف لقب هداف المنتخبات الوطنية عبر التاريخ، والذي يتصدره حاليًا علي دائي أسطورة منتخب إيران، وأحد أبرز المهاجمين في قارة آسيا على مدار التاريخ.

وبرباعيته أمام ليتوانيا، فقد رفع رونالدو رصيده التهديفي رفقة منتخب البرتغال إلى 93 هدفًا، بفارق 16 هدفًا عن علي دائي، الذي سجل رفقة منتخب إيران 109 هدفًا في مسيرته التي امتدت من 1993 حتى 2006، وخاض خلالها 149 مباراة، أما كريستيانو رونالدو، فقد شارك في 160 مباراة رفقة منتخب البرتغال منذ عام 2003، حين كان بعمر الثامنة عشر فقط.

وفيما يلي قائمة أعلى 5 لاعبين تسجيلًا لمنتخبات بلادهم عبر التاريخ:
1- علي دائي منتخب إيران، سجل 109 هدفًا.

2- كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال، سجل 93 هدفًا.

3- فيرينتس بوشكاش منتخب المجر، 84 هدفًا.

4- كونيشيجي كاماموتو منتخب اليابان، 80 هدفًا.

5- جودفري تشيتالو منتخب زامبيا، 79 هدفًا.

المصدرAS Arabia
 
كلمات دليلية
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق