بعد إيقاف عمليات البحث.. نجوم كرة القدم العالمية يناشدون السلطات البريطانية استئناف عمليات البحث عن الأرجنتيني سالا

محرر 325 يناير 2019
بعد إيقاف عمليات البحث.. نجوم كرة القدم العالمية يناشدون السلطات البريطانية استئناف عمليات البحث عن الأرجنتيني سالا

عدن نيوز - متابعات:

ناشد نجوم كرة القدم عبر العالم السلطات البريطانية لاستئناف البحث عن المهاجم إيميليانو سالا بينهم لاعب برشلونة الإسباني ليونيل ميسي ولاعب بوردو الفرنسي فالنتين فادا والمهاجم الأوروغوياني لليغانيس الإسباني دييغو رولان.

وفقدت الطائرة التي كانت تقل سالا فوق المانش الاثنين وقررت شرطة غورنسي الخميس إنهاء عمليات البحث.

ناشد نجم الأرجنتين وبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي السلطات البريطانية لمواصلة البحث عن مواطنه إيميليانو سالا بعد أن قررت شرطة جزيرة غورنسي الخميس وقف عمليات البحث التي بدأتها منذ مساء الاثنين عن الطائرة المفقودة التي كانت تقل اللاعب.

وكان سالا قد انتقل حديثا من نانت الفرنسي إلى كارديف سيتي المشارك في الدوري الإنكليزي.

وكتب ميسي في حسابه على إنستاغرام “طالما أن هناك إمكانية بصيص أمل نطلب منكم رجاء ألا توقفوا البحث عن إيميليانو. كل القوة لعائلتك وأصدقائك” مع وسمة صلوا من أجل سالا.

وتأتي مناشدة ميسي بعد أن توسل والد سالا ولاعبون بينهم لاعب بوردو الفرنسي فالنتين فادا والمهاجم الأوروغوياني لليغانيس الإسباني دييغو رولان السلطات لتواصل البحث.

وقال هوراسيو والد اللاعب المفقود بعد إعلان الشرطة عن إنهاء عمليات البحث “الشيء الوحيد الذي أطلبه منكم هو مواصلة البحث.

لا يمكن أن يختفي هكذا” فيما قالت شقيقته رومينا وهي تبكي لوسائل الإعلام البريطانية في كارديف “أعرف في أعماق قلبي أن إيميليانو ما زال على قيد الحياة من فضلكم لا تتوقفوا عن البحث نفهم (صعوبة المهمة) ولكن لا تتوقفوا عن البحث. بالنسبة لنا لا يزالان على قيد الحياة”.

وأعلنت شرطة جزيرة غورنسي الخميس على تويتر “لقد راجعنا جميع المعلومات المتاحة (…) واتخذنا القرار الصعب بإنهاء عمليات البحث” مشيرة إلى أن “فرص البقاء على قيد الحياة في هذه المرحلة ضئيلة جدا”.

وقامت الشرطة بأكثر من 24 ساعة من البحث المستمر شملت السواحل والصخور والجزر باستخدام ثلاث طائرات وخمس طائرات هليكوبتر كما شاركت باخرتا إنقاذ في العمليات بمساعدة قوارب الصيد وسفن.

وسالا الذي وقع السبت عقد انتقاله من نانت إلى كاريف في صفقة قياسية للأخير بلغت 17 مليون يورو كان راجعا إلى كارديف من نانت على متن طائرة صغيرة من محرك واحد طراز “بايبر بيه أيه-46 ماليبو” مسجلة في الولايات المتحدة.

وتعتقد عائلة سالا أنه ما زال ممكنا العثور عليه على قيد الحياة فطلبت من فريقه السابق نانت عدم إحياء ذكراه في مباراة كأس فرنسا التي ستقام في نهاية الأسبوع ضد فريق الدرجة الثالثة أونتونت سانوا سانت-غراتيان.

الشك يحوم حول مؤهلات الطيار:

وتوجه قائد نانت فالنتين رونجييه إلى أكثر من 300 من مشجعي الفريق الذين حضروا التمارين المفتوحة الخميس قائلا “نطلب منكم احترام العائلة التي ترفض تماما التحدث عن الحداد، وطلبت منا أن نبقى مؤمنين” بإمكانية العثور على اللاعب على قيد الحياة، مضيفا “لهذا السبب لن تكون هناك دقيقة صمت أو دقيقة تصفيق (خلال مباراة الأحد) لأننا لم نفقد الأمل”.

وكشفت سلطات غورنسي عن اسم الطيار المفقود: ديفيد إبوتسون، وهو من سكان شمال إنكلترا، فيما قال متحدث باسم فرع التحقيق في الحوادث الجوية في بريطانيا لوكالة الأنباء الفرنسية أنه يتم التدقيق برخصة الطيار كجزء من التحقيق.

وأوضح “سننظر في الجوانب التشغيلية للرحلة والتي تشمل الرخصة. إن هدفنا ليس هو توزيع اللوم أو المسؤولية، بل معرفة سبب الحادث”.

ويقال إن إبوتسون أخبر صديقا عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبل فترة قصيرة من الإقلاع بأنه مرتبك بعض الشيء في تشغيل بعض عناصر التحكم في الطائرة.

ووفقا لقاعدة بيانات إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية حيث الطائرة المفقودة مسجلة، يحمل إبوتسون رخصة خاصة بريطانية حصل عليها على أساس شهادة صدرت عام 2014 تسمح له بقيادة طائرة من محرك واحد.

وقالت هيئة الطيران المدني البريطانية التي تصدر تراخيص بريطانية وفقا للوائح الاتحاد الأوروبي الجمعة، إنها لا تستطيع “تأكيد نوع الرخصة التي يملكها إبوتسون”.

ووفق قواعد الاتحاد الأوروبي للطيران، فإن رخصة الطيار الخاصة هي “للرحلات الترفيهية فقط” و”لا يسمح بتلقي أي بدل مالي مقابل أي رحلة يقوم بها باستخدام أحدها (رخصة من هذا النوع)، باستثناء بعض أعمال التدريب على الطيران”.

وتشير إرشادات الاتحاد الأوروبي للطيران إلى أن الطيارين الذين يتلقون بدلا ماليا يحتاجون إلى ترخيص تجاري.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر