الاثيوبي تاميرا مولا يفوز بجائزة ماراثون الرياض الدولي (مليون ريال سعودي)

ماراثون الرياض الدولي ينطلق بمشاركة 30 الف مواطن ومقيم

24 فبراير 2018
الاثيوبي تاميرا مولا يفوز بجائزة ماراثون الرياض الدولي (مليون ريال سعودي)

فاز العداء الإثيوبي تاميرا مولا، بلقب سباق ماراثون الرياض الدولي، بعدما أحرز المركز الأول في سباق المحترفين لمسافة 21 كيلومتراً خلال الماراثون الذي أقيم اليوم السبت، بالعاصمة السعودية الرياض.

وحصل تاميرا مولا على جائزة المركز الأول وقدرها مليون ريال سعودي (نحو 268 ألف دولار).

وأطلق صباح اليوم السبت 24 فبراير 2018 رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي آل الشيخ، شارة انطلاق سباق ماراثون الرياض الدولي، الذي يشارك فيه نحو 30 ألف مواطن سعودي ومقيم.

وخصصت هيئة الرياضة السعودية، جوائز ضخمة للماراثون، وذلك بتقديم مبلغ مليون ريال للفائز بالمركز الأول، ومليون ريال آخر لبقية المراكز الأخرى، إضافة إلى تخصيص ثلاث سيارات جوائز عينية للمتسابقين.

وبدأ الماراثون الكبير بالسباق المخصص لفئة 21 كلم، من الساعة التاسعة وحتى الساعة ال12، وهو الخاص بفئة العدائين الدوليين والمحترفين، وسينطلق سباق 8 كلم من الساعة الثالثة عصراً، وينتهي عند الرابعة والنصف، وسيكون مخصصاً للهواة وكذلك للكراسي المتحركة، أما السباق الأخير فيبلغ طوله 4 كلم وسيكون مخصصاً لفئة المبتدئين، ويبدأ من الساعة الرابعة والنصف ويستمر إلى الخامسة والنصف.

وفاز المتسابق السعودي عبدالله الجود بالمركز الأول في نفس المسافة على مستوى المشركين من المواطنين، وحصل على جائزة المركز الأول وهي سيارة هدية.

وأعلنت نقطة البداية والنهاية من أمام إستاد جامعة الملك سعود، وتقام الحفلة الختامية وتتويج الفائزين في فندق الريتز كارلتون .

وخطف المواطن السعودي خلف البلوي (79 عام) أنظار وسائل الإعلام والمتابعين والمشاركين لكبر سنه، ومشاركته في هذا السباق الدولي الذي يقام للمرة الأولى بالرياض بنتظيم الهيئة العامة للرياضة.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق