السعودية تعلن رسمياً السماح للنساء بدخول الملاعب بدءاً من هذا التوقيت

محرر 130 أكتوبر 2017
السعودية تعلن رسمياً السماح للنساء بدخول الملاعب بدءاً من هذا التوقيت
مشجعات سعوديات

عدن نيوز - متابعات:

سمحت المملكة العربية السعودية على دخول العوائل إلى ملاعب كرة القدم مما يتيح للنساء التشجيع ومتابعة المباريات من ارضية الملعب بعد أن كان ممنوع دخولهن الى الملاعب السعودية.

وأعلن رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ، إنه سيتم تجهيز 3 ملاعب في الرياض وجدة والدمام لتكون جاهزة لدخول العائلات مطلع 2018 وفق الضوابط.

والملاعب التي سيتم تهيئها للعوائل هي «استاد الملك فهد بالرياض، استاد الملك عبدالله بجدة، استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام».

وتم الكشف عن التوجّه للسماح بدخول العائلات الملاعب السعودية للمرة الأولى داخل مقصورات خاصة بكل عائلة في العام 2012، حيث تم تخصيص أكثر من 15% من طاقة استيعاب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة السعودية، والذي تم الانتهاء منه في عام 2014، لاستقبال العائلات.

وكانت البطولة الآسيوية الـ15 لكرة اليد، التي افتتحت في 26 كانون الثاني 2012 في السعودية، شهدت حضوراً نسائياً داخل مدرجات الصالة المغلقة في جدة للمرة الأولى، وكشف مدير مكتب رعاية الشباب في جدة أحمد روزي عن السماح للعوائل بحضور افتتاح البطولة الآسيوية وفي جميع المباريات، وذلك داخل الصالة المغلقة في الاستاد الرياضي بجدة.

 
رابط مختصر