كارثة “كويكب الموت” بعد يومين .. قد يمسح الحياة عن سطح الأرض بالكامل

9 يوليو 2017
كارثة “كويكب الموت” بعد يومين .. قد يمسح الحياة عن سطح الأرض بالكامل

عدن نيوز - وكالات:

حذر العلماء الروس من كويكب سماوى عملاق يسمى “كويكب الموت”، سيمر بالقرب من كوكب الأرض، يوم الثلاثاء، 11 يوليو الجارى.

ويقول عالم الفيزياء الفلكية، فلاديلين ساناكوف، من جامعة الأورال الاتحادية، إن هذا الكويكب العملاق يسمى “MC4″، ويبلغ قطره 250 متراً، وسيكون على مسافة 2.92 مليون كيلومتراً على الأقل من كوكب الأرض.

وأضاف، أن هذا الكويكب تم اكتشافه حديثاً وهو خطر إلى درجة كبيرة فى حال اصطدامه بالأرض، لأنه سيكون قادراً على مسح الحياة عن سطح الكوكب بالكامل.

وتابع، طالما أن هذا الكويكب لا يرى بالعين المجردة، فإنه لن يشكل حتى اللحظة، أى خطر على كوكب الأرض، حسبما عرضت شبكة “سيبوتنك” الروسية

ولفت إلى أنه حتى يومنا هذا يترصد بكوكب الأرض 1700 جرم سماوى، تم تصنيفها على أنها خطر محتمل على كوكبنا، بسبب تقاطع مساراتها مع مسار الأرض، على مسافات أقل من 10 ملايين كيلو متر.

بينما قال عالم الفيزياء الفلكية باتريك ميشيل، إنه لو اصطدم كويكب قطره 150 متراً بكوكب الأرض فإن قيمة الطاقة المتحررة جراء هذه الصدمة تعادل 10000 أمثال الطاقة المتحررة من القنبلة التى سقطت فوق مدينة هيروشيما اليابانية.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق