“راشيل وجون”.. زوجين يربحان المال والشهرة من يوتيوب

محرر 226 سبتمبر 2018
“راشيل وجون”.. زوجين يربحان المال والشهرة من يوتيوب

 يعملان فيما بات يعرف بالتدوين المرئي، وينشران مقاطع فيديو على موقع يوتيوب عن أوجه الحياة اليومية في اليابان لإشباع فضول جمهور كبير من المتابعين المهتمين بمعرفة المزيد عن هذا البلد الذي يشهد فيه قطاع السياحة نموا مطردا.

تستحق كل دولة في العالم أن تُفرد لها كتب ومقالات للكشف عن عاداتها وخصائص ثقافتها التي تميزها عن سائر دول العالم. ولكن هناك دولة واحدة أصبحت محل اهتمام متابعي موقع يوتيوب، وهي اليابان.

إذ حصد أحد مقاطع الفيديو لشابة ذات شعر أحمر تداعب عشرات الثعالب في “قرية الثعالب” باليابان، أكثر من ستة ملايين مشاهدة. كما حقق مقطع “إرشادات لجلوس القرفصاء على المراحيض اليابانية” ثلاثة ملايين مشاهدة، بينما حقق مقطع “آداب المائدة اليابانية الحديثة” نحو مليوني مشاهدة.

كل هذه المقاطع أنتجها الزوجان المدونان راشيل وجون يوشيزوكي بمدينة ناغويا، ونُشرت على قناتهما “راشيل أند جون” على يوتيوب. وقد حصدت مقاطع الفيديو التي يسردون فيها تفاصيل الحياة اليومية في اليابان أكثر من 200 مليون مشاهدة.

إذ زاد الإقبال في اليابان على التدوين المرئي كوسيلة للتعبير عن الأفكار والآراء عن الثقافة اليابانية، وتحقق هذه التدوينات المرئية على موقع “يوتيوب” ملايين المشاهدات.

وبعد أن بلغ عدد المشتركين في قناة راشيل وجون 1.8 مليون مشترك، أضحت مقاطع الفيديو التي ينتجها الزوجان عن اليابان وسيلة لكسب الرزق، وهو ما شجعهما على تدشين قنوات جديدة مثل “مطبخ جون”، وهي قناة تركز على وصفات الطهي، ووصل عدد المشتركين فيها إلى اثنين مليون مشترك.

لكن الزوجين رفضا الإفصاح عن الدخل الذي يحصلان عليه من شركة “يوتيوب”، ويقولان إنه يختلف باختلاف حجم المشاهدات وأسعار الإعلانات في مختلف الدول التي يعيش فيها متابعوهم، وهذا هو حال الكثير من نجوم اليوتيوب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق