شاهد بالفيديو.. إغرب طريقة إنتحار في العالم

11 أغسطس 2018
شاهد بالفيديو.. إغرب طريقة إنتحار في العالم

عدن نيوز - منوعات:

سرق موظف في شركة طيران أميركية، طائرة من مطار مدينة سياتل وتحطمت به على جزيرة مجاورة ذات كثافة سكانية منخفضة؛ ما أثار حالة من الذعر الأمني أدت إلى انطلاق مقاتلتين أميركيتين لملاحقته.

وقالت إدارة الشرطة في مقاطعة بيرس عبر موقع تويتر، إنه لا يوجد ما يشير إلى أن الواقعة، التي حدثت أمس الجمعة 10 أغسطس/آب 2018، عمل إرهابي، فيما كتب مطار مدينة سياتل على تويتر أن الطائرة لم تكن تقلّ ركاباً وأن العمليات استؤنفت في المطار.

وسياتل هي أكبر مدن شمال غربي الولايات المتحدة الأميركية المطلة على المحيط الهادي، وتقع في ولاية واشنطن.

قال قائد الشرطة إن الموظف البالغ من العمر 29 عاماً كان يرغب في الانتحار، ويبدو أنه تصرف من تلقاء نفسه. وأضاف أنه لقي حتفه على الأرجح عند تحطم الطائرة ولم يتم الكشف عن هويته.

وكتب قائد الشرطة في تغريدة على تويتر: «كان يقوم بحركات بهلوانية في الهواء أو أدى افتقاره لمهارات الطيران إلى تحطم الطائرة على الجزيرة».

وقالت كونستانس فون ميولين، الرئيسة التنفيذية للعمليات في هورايزون إير، وهي شركة شقيقة لشركة ألاسكا إيرلاينز، إن موظفاً في الشركة أقلع بطائرة من طراز كيو 400 ذات محركين دون إذن الساعة الثامنة مساءً تقريباً. ولم يتضح كيف تمكَّن الموظف من تحريك الطائرة على المدرج والإقلاع بها دون إذن.

وكان قائد الشرطة قد قال في وقت سابق إن سارق الطائرة عامل صيانة لدى شركة طيران، لكن الشركة قالت إنه موظف خدمات على الأرض، واضطرت السلطات الأميركية في ولاية سياتل إلى توقيف حركة الملاحقة، عقب تحليق الموظف بالطائرة.

وذكرت قناة «كيه آي آر أو 7» التلفزيونية أن مقاتلتين من طراز إف 15 لحقتا بالطائرة لكنهما لم تقوما بإسقاطها.

وتعمل فرق الإطفاء على إخماد حريق في موقع تحطم الطائرة على جزيرة كيترون في بيوجيت ساوند. والجزيرة يقطنها عدد قليل من السكان وتقع على بُعد 40 كيلومتراً جنوب غربي المطار.

وقالت شركة ألاسكا إير على موقعها الإلكتروني إن الطائرة، وهي من طراز بومبادير Q-400، مصممة للرحلات القصيرة ويمكنها أن تقل 76 راكباً.

وتداول مستخدمون في شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للطائرة أثناء تحليقها فوق المنطقة بطريقة مضطربة، وتحطمت الطائرة إلى الجنوب من جزيرة كيترون، بالقرب من منشأة عسكرية، وسمع التسجيل الصوتي لقائد الطائرة وهو يتحدث عن كمية الوقود المتبقي في الطائرة.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق