تعرف لماذا يقضى رواد فضاء شهراُ كاملاً في عزلة داخل صحراء بعمان؟

9 فبراير 2018
تعرف لماذا يقضى رواد فضاء شهراُ كاملاً في عزلة داخل صحراء بعمان؟

يقضى عدد من رواد الفضاء شهرا كاملاً فى عزلة داخل صحراء “ظفار” فى سلطنة عمان وذلك لمحاكاة العيش على سطح كوكب المريخ، للمساعدة فى إعداد الإنسانية لمهمة مستقبلية إلى الكوكب الأحمر، وباستخدام طائرة بدون طيار، وطائرات روبوتية، ومنازل قابلة للنفخ، يجرى رواد الفضاء 19 تجربة فى المنطقة التى تم اختيارها من أجل تشابهها مع المريخ.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، تتميز الصحراء فى عمان بأن العيش فيها شاق للغاية، إذ تضم عدد قليل من الحيوانات والنباتات، بالإضافة إلى درجات حرارة يمكن أن تصل إلى أعلى من 125 درجة فهرنهايت، أو 51 درجة مئوية.

وتم اختيار تلك المنطقة من قبل أكثر من 200 عالم من 25 دولة مختلفة، ليتم إجراء محاكاة المريخ بها، استعدادا لبعثة مأهولة إلى الكوكب الأحمر الذى تأمل ناسا فى إرسالها بحلول 2030، إذ تتشابه صحراء ظفار مع سمات سطح المريخ المختلفة، مثل الهياكل الرسوبية.

الجدير بالذكر أن رواد الفضاء سيستمرون فى العيش داخل الصحراء حتى 28 من شهر فبراير الجارى، وبعد ذلك سيتم دراسة تأثير هذه التجربة عليهم والعديد من التفاصيل الأخرى من قبل علماء ناسا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق