بكتيريا خطيرة في “دش الاستحمام” تستهدف الرأس

آخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 1:49 مساءً
بكتيريا خطيرة في “دش الاستحمام” تستهدف الرأس
عدن نيوز - وكالات

كشفت دراسة حديثة، أُجريت في الولايات المتحدة و13 دولة أوروبية، أن هناك بكتيريا معينة، تتركز أكثر من غيرها في “دش الاستحمام”، وأنها تتسبب في كثير من الأمراض المعدية.

وبحسب ما أوردته “سكاي نيوز” نقلاً عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن البكتيريا الأكثر انتشارًا هي “الجرثومة الفطرية أو المتفطرة” المسببة لأمراض معدية عدة، منها السل.

وسعت الدراسة إلى معرفة البكتيريا الموجودة في دش الاستحمام التي تصل إلى رؤوس البشر؛ ولذلك أخذت عينات من 656 دشًّا منزليًّا في الولايات وأوروبا.

وأكد الباحثون أن هذه البكتيريا الضارة في صنابير المياه التي توفرها البلديات أكثر من تلك القادمة من الآبار، وهي شائعة في المناطق الجغرافية ذات الحرارة العالية؛ إذ تنتشر أنواع معينة من أمراض الرئة التي تسببها هذه البكتيريا.

من جانبه، قال أحد الباحثين في الدراسة إن هناك عالمًا مزدهرًا للبكتيريا في “دش الاستحمام، وتنزل منه على رأسك”. مضيفًا بأن معظم هذه البكتيريا غير ضارة، لكن عددًا قليلاً منها يلحق أضرارًا. مشيرًا إلى أن هذا النوع من الأبحاث يساعد في معالجة كيفية التعامل مع الأنظمة التي تزود المنازل بالمياه.

إلى هذا، تم نشر الدراسة في دورية “إم بيو” الأمريكية التي تنشرها الجمعية الأمريكية للميكرو بيولوجيا، والأكاديمية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة.

رابط مختصر
2018-11-05 2018-11-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

امير حسن