لماذا تظهر صورة الفنان الراحل طلال مداح في موقع جوجل بدل الشعار الرسمي

لماذا تظهر صورة الفنان الراحل طلال مداح في موقع جوجل بدل الشعار الرسمي

عدن نيوز - متابعات:

تظهر صورة الفنان السعودي الراحل بديلة لشعار محرك بحث جوجل الأشهر عالمياً وذلك احتفالا بذكرى ميلاده الثامن والسبعين، حيث وُلد يوم 5 أغسطس 1940، وتُوفي يوم 11 اغسطس 2000.

الفنان طلال مداح مرعوف بألقاب عديدة منها “الحنجرة الذهبية” و”قيثارة الشرق ” و”صوت الأرض” و”فارس الأغنية السعودية” و”فيلسوف النغم الأصيل” و”أستاذ الجميع”؛ الذي أطلقه عليه الفنان محمد عبده، إضافة إلى “زرياب” الذي أطلقه عليه موسيقار الأجيال المصري محمد عبدالوهاب.

كما كان لطلال المداح تأثير كبير في الثقافة العربية في القرن الـ 20، ويعتبر رائد الحداثة في الأغنية السعودية.

كانت أول أغنية عُرفت لحنها وغناها طلال مداح هي “وردك يا زارع الورد” وكانت بأسلوب الذي يسمونه “الأغنية المكبّلة”؛ حيث جرت العادة قبلها عند المطربين السعوديين أن يلحنوا أيّ عمل بأسلوب ما يسمّى بأغنية اللحن الواحد، ثم لحن وغنى طلال مداح كثيراً من الأعمال المكبّلة منها “يالي الليالي مشوقة”، و”مجروح وان”، و”هو حبك”، و”غريبة”، و”مكتوب ومقدر (أسمر من البر)” وغيرها.

كذلك قام بعمل بعض الأغنيات التي لحنها بما يشبه الموسيقى الغربية، مثل اغنية “وعد”، وإلى حد ما “يا حلوة شيلي اللثام”.

كذلك خاض طلال مداح؛ تجربة الأغنية الطويلة فغنى بعض الأعمال منها رائعة “يا حبيب العمر” وأغنية “تعالي” التي غناها في التسعينيات الميلادية، وأغنية “خلصت القصة”، وأغنية “أحرجتني”، و”أنا العاشق”.

المصدر - سبق
رابط مختصر
2018-08-05 2018-08-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.