وزير الطاقة السعودي يكشف عن اعتزام المملكة انشاء مصفاة نفط بميناء جوادر الباكستاني

13 يناير 2019
وزير الطاقة السعودي يكشف عن اعتزام المملكة انشاء مصفاة نفط بميناء جوادر الباكستاني

عدن نيوز - وكالات:

كشف وزير الطاقة السعودي خالد الفالح السبت إن المملكة العربية السعودية تعتزم إنشاء مصفاة نفط بقيمة عشرة مليارات دولار بميناء جوادر الباكستاني المطل على المحيط الهندي.

وقال الفالح للصحفيين في جوادر إن السعودية تسعى لجعل النمو الاقتصادي لباكستان مستقرا من خلال تأسيس مصفاة نفط وإقامة شراكة مع باكستان من خلال الممر الاقتصادي بين الصين وباكستان.

وأضاف أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سيزور باكستان في شهر فبراير/ شباط لتوقيع الاتفاق. وتابع قائلا إن السعودية ستستثمر كذلك في قطاعات أخرى.

وقال وزير البترول الباكستاني غلام سرور خان “بإنشاء مصفاة نفط في جوادر ستكون السعودية شريكا مهما في الممر الاقتصادي بين الصين وباكستان”.

وكانت وكالة الأنباء السعودية ذكرت أن الفالح أجرى محادثات، مع خان ووزير الموانئ علي زيدي خلال زيارة إلى ميناء جوادر اليوم السبت، بشأن التعاون في مجالات التكرير والبتروكيماويات والتعدين والطاقة المتجددة.

وأضافت الوكالة أن الزيارة استهدفت “بحث الترتيبات النهائية لتوقيع مذكرات التعاون والتفاهم والاستثمار في مجالات التكرير” ومجالات أخرى.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق