اسعار الذهب ترتفع اليوم بسبب زيادة التوتر بين امريكا وكوريا الشمالية

9 أغسطس 2017
اسعار الذهب ترتفع اليوم بسبب زيادة التوتر بين امريكا وكوريا الشمالية

ارتفعت اليوم الاربعاء أسعار الذهب ، بعدما كشفت كوريا الشمالية أنها تدرس شن هجوم على جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ، وبعد تحذير الرئيس الأميركي دونالد ترامب بيونغيانغ من أنها ستواجه «ناراً وغضباً» إذا هددت الولايات المتحدة.

وبحلول منتصف النهار بتوقيت غرينيتش، زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.8 في المئة إلى 1270.49 دولار للأوقية. وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم كانون الأول (ديسمبر) 1.1 في المئة إلى 1276.50 دولار للأوقية.

وكان الذهب تراجع أمس إلى أدنى مستوى في أسبوعين، بعد بيانات أقوى من المتوقع عن الوظائف الأميركية أثرت سلباً في المعدن النفيس وتحول الدولار للصعود، في حين يترقب المستثمرون صدور بيانات التضخم الأميركية في وقت لاحق هذا الأسبوع، بحثاً عن مزيد من الدلائل على وتيرة رفع أسعار الفائدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 1.7 في المئة إلى 16.70 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 0.6 في المئة إلى 972.95 دولار للأوقية، بعدما وصل لأعلى مستوى منذ نيسان (أبريل) الماضي عند 979 دولاراً للأوقية. ونزل البلاديوم 0.6 في المئة إلى 893 دولاراً للأوقية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق