اولاد زايد (الخير) يلاحقون الحوثيين في جزيرة سقطرى

محرر 230 مايو 2017
اولاد زايد (الخير) يلاحقون الحوثيين في جزيرة سقطرى
ياسر اليماني
ياسر اليماني

عدن نيوز - مفالات:

بعيدا عن التهكم والادعائات والافترائات ..

اتحدث اليوم ..عن جزيرة سقطرى اليمنيه التي  تحولت بين ليلة وضحاها الى  مستعمرة تقع تحت وطأة الاحتلال الاماراتي .. ..معطيات ووقائع وخطوات اماراتيه ممنهجة  تحدث تباعا  فوق الارض اليمنيه   تؤكد ذلك. !!

وقبل ذلك ولمن لا يعرف عن ارخبيل سقطرى ..وعن تاريخها .؟؟

  جزيرة سقطرى أكبر الجزر اليمنية، طولها125 كم وعرضها 42 كم ويبلغ طول الشريط الساحلي 300 كم، عاصمة الجزيرة حديبو، وبلغ عدد سكان الجزيرة حسب تعداد 2004 175,020 إلف نسمة

سقطرى هي أرخبيل يمني مكون من ست جزر على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي بالقرب من خليج عدن، على بعد 350 كم جنوب شبه الجزيرة العربية،  يشمل الأرخبيل جزيرة رئيسية وهي سقطرى، وست جزر هي جزيرة سقطرى ودرسة وسمحة وعبد الكوري، وصيال عبدالكوري وصيال سقطرى وسبع جزر صخرية وهي صيرة ورددوعدلةوكرشحوصيهر وذاعن ذتل وجالص

*سقطرى اليمنيه التي وطالما عرفت على امتداد التاريخ بكونها الارض المسالمة الوديعة وسكانها الطيبين المتأصلين باصاله ارضها النقية….

*جزيرة سقطرى اليمنيه. عبر التاريخ شكلت مطمعا مغريا و سال لاجلها  لعاب القوى الاستعماري والتوسعية..كما لم تقدم ابدا واجب  الضيافة  لمن وطاها غازيا محتلا ..

.التاريخ الذي يروي عن اربع سنوات فقط احتل فيها الأسطول البرتغالي بقيادة ترستاو دا كونها وألفونسو دي ألبوكيرك سقطرى في 1507 ثم رحلوا عنها سنة 1511م.عندما  شن خميس وعامر أبناء سعد بن الزويدي من قشن غارات على سقطرى – فاقتتلوا معهم وقتل ما يقارب العشرة من البرتغاليين ، وتغلب عليهم وسيطروا على جزء من ممتلكاتهم.وهكذا اضطر البرتغاليين في عام 1511م إلى مغادرة سقطرى، ومنذ ذلك الوقت عاد المهريون الأسياد الرئيسيين في الجزيرة، وقد أسسوا سلطنة المهرة في قشن وسقطرى في 1549،.

وفي عام 1876م وصل من مستعمرة عدن إلى سقطرى المندوب السياسي البريطاني ووقع مع سلطان قشن وسقطرى على معاهدة لضمان حماية بضائع وركاب السفن البريطانية، وفي 1886 أصبحت سلطنة المهرة محمية بريطانية، ثم أصبحت فيما بعد جزءاً من محمية عدن.

وفي 30 نوفمبر 1967م مع نجاح ثورة 14 أكتوبر نزلت في الجزيرة فرقة من الجبهة القومية للتحرير، وانتهت بذلك سلطنة المهرة في قشن وسقطرى، وأصبحت سقطرى جزء من جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبية..

********

سقطرى ..اليوم… وبشكل يتنافى تماما  مع مايحتكم اليه العرب والمسلمين في مابينهم  من قوانين واعراف وروابط اجتماعية وقيم اخلاقيه ..تقبع اليوم تحت الاحتلال العربي لها..و الذي اقدمت  علية دولة الامارات  وعلى مرأى ومسمع من العالم ..

*الاحتلال الاماراتي  الذي تمكن  لاولاد زايد اخفائه بدهاء ومكر .عبر خطة ابليسيه محكمة طويله المدى ..الخطة التي تواسقت وتناسقت بذكاء وجائت متوافقه مع  المتغيرات السياسيه والعسكريه المتسارعه التي حدثت في بلادنا.

*الاحتلال الاماراتي  لسقطرى خطط له منذحين.. الحين الذي بالتأكيد لم يعلن عن نفسة الا  بعد رحيل  الشيخ زايد بن سلطان  الذي لم يكن ليرضى ابدا بصنائع  ابنائه  وعبثهم الشاذ والخطير بمبادئ  الانسانيه  وحقوق المجورة.. وروابط الاخوة …والعروبة ..

الخطة التي سعت  حكومة ابوظبي الى تنفيذها بنضالها  الشرس لايصال  حدة  الخلافات اليمنيه ..اليمنيه .. الى اعلى درجاته ..

من جهه!!

 وتقديمها  اشكال من الدعم المالي  والاعلامي  للحوثي  وميليشياته من جهه اخرى،، 

بداعي  القضاء على الاخوان وحزب الاصلاح ..تلك الشماعه التي تمسك بها الاماراتيون وقاموا بتعميمها ودعمها والترويج لها  وعمدوا  على ترسيخها في عقول اليمنيين..

*الاحتلال الاماراتي للاراض اليمنيه ..الذي اضحى اليوم مكشوفا وواضحا للعين المجردة ولا يحتاج الي ميكروسكوب مجهري ل نؤمن به..؟؟

الامارات ..

عندما اعلنت نفسها  كشريك رئيسي  الى جانب السعوديه ودول التحالف العربي  ضمن حملة عسكريه هدفها الرئيسي  هو اعادة الحكومة الشرعيه للحكم  في اليمن…!!

كانت تعلم تماما ان اعلانها ماهو الا    فرصة حقيقيه لا تتكرر.. لتحقيق  مآرب  خاصة  و غير معلنه ..

**معطيات واحداث وتحركات وخطوات تشير الى ان الامارات  جائت  لليمن حاملة معها اطماع استعمارية بحتة .وليس لغرض مساعدة اليمنيين والوقوف الي جانبهم ..

والا ماذا يعني ..ان يضع اولاد زايد ايديهم على الجنوب اليمني ..دون الشمال ..

وماذا يعني.ان تغذي ابو ظبي النزعه العنصرية بين اليمنيين ..

وماذا يعني..توجههم المفضوح وبذلهم المنضوح ل اعادة تشطير اليمن وفصل شماله عن جنوبه ..

وماذا يعني دعمهم اللا محدود في الجنوب .. للميليشيات والتنظيمات  خارج نطاق الحكومة الشرعية وجيشها النظامي ..

وبالتغاضي عن  التساؤلات اعلاة ا؟؟

دعونا بشئ من العقل والمنطق نستقرا  الخطوات  المتسارعه  لحكومة ابو ظبي  على جزيرة سقطرى .. كمايلي .. 

١- الامارات  تعين ضابطا إمارتيا مسؤولا اولا يفرض سيطرته المطلقه على جزيره سقطرى يدعى( ابو مبارك ) وب صلاحيات تتخطى  صلاحيات  المحافظ اليمني .. باميال ..صلاحيات  عسكرية ومدنية..   

 ٢-تشرع الامارات حاليا في بناء قاعده عسكريه  كبرى في منطقه موري بجزيره سقطرى وتمنع الاقتراب منها ولايسمح بدخولها باستثناء  جنودها وضباطها…كما تحتوي القاعدة  ومن ظمن  منشآتها   ،،معتقل  شبيه لمعتقل   غوانتانامو..

٣-القوات الاماراتية في جزيره سقطرى  اقدمت على تسوير مايعادل حوالي 70%الى 80%من الشواطي في جزيره سقطرى وجزء كبير من هذه السواحل يعتبر احدى المناطق الرطبه وهي مهمه لمنع الزلازل وهي السبب الرئيسي في اعلان سقطره منطقه مهمه من اليونسكوا ومرفق لكم صور  لبعض السواحل  الذي سورتها  الامارات ومنعت من  الاقتراب منها ..و يطلق عليه  ساحل  حولاف

٤-  نقلت الامارات حتى اللحظه من جزيره سقطرى اكثر من ٥٠٠ شتله من الأشجار النادره والتيي تعد سببا رئيسيا لشهرة سفطرى عالميا .. وأهمها شجره دم الأخوين…

٥- سيطرت الامارات على مطار سقطرى بشكل كلي .. ولاتسمح بالدخول الى  والخروج  من الجزيره  لاحد..بما فيهم المواطنين الا باْذن مسبق من الحاكم العسكري  الإماراتي في الجزيره..

6- الامارات ترسل دفعه اولى  من الاليات العسكرية الخاصة  بمكافحه الاٍرهاب الى جزيره سقطرى  الدفعه التي  وصلت  في   الاول من رمضان  تحت  مسمى تقديمها  للقوات الخاصه ،والتي تشرف عليها الامارات بشكل كلي ..

ومن المتعارف به و المسلم به منذ الازل وحتى اليوم ان جزيره سقطره تضع نفسها ضمن  الاراضي الامثر امانا في العالم ..

فمن الذي تستعد الامارات لمحاربته ..في جزيرة سقطرى ..

 والسؤال ..لماذا تقوم الامارات بكل هذة التعزيزات العسكريه (اليات-جنود- معسكرات – مناطق مغلقة – قواعد عسكرية-) في تلك الجزيره السياحية…

وبالتاكيد هنالك  ..قائمة من الاعذار  والفرضيات الواهية  المعدة سلفا والتي تستخدمها الامارات كمبررات لها ..

 وبالتاكيد ايضا.. ان تلك  القائمة  خالية تماما ولاتتضمن في تفاصيلها شماعة الحوثي الوهمية والتي تدعي محاربته ومواجهته  ..

العالم كله يعرف  ان لا وجود للحوثي في سقطرى..اطلاقا .

وليس هنالك اي تهديد او خطر امني او عسكري يحيط بها..

****

بالمختصر المفيد..نستطيع القول ..ان

الامارات ..تحتل  سقطرى اليمنيه ..جهارا نهارا .. .

تستعمرها و وتفرض عليها هيمنتها المطلقه ..وكل ذلك باسم الحوثي ومليشياته الذي  ومن وراء ستار كانت تقف خلف خروجة   من كهوف مران.. .

.ف مالذي تريده الامارات من اليمن  في غير نية استقطاع جزء من اراضية ..في ظل  ممارستها  لكل هذا العبث واقدامها على ااستحلال التراب اليمني ومقدرات شعبه ..تحت مسمى (قتال الحوثيين).

****

قليلا من الاحترام  لنا..يا اولاد زائد .(.الخير) ..

ماعدنا نتقبل ولا عادت عقولنا تستوعب  الاعيبكم وحيلكم ،

***

قغوا بصدق وامددوا بايديكم الخيرة .. لمساعدة اليمنيين اخوتكم ..

 ساهموا في تخفيف  ما ألم بهم من معاناة واوجاع  ..

والا…فعودوا ادراجكم ..وارحلوا عن ارضنا وترابنا..

عبثكم .. ؟؟

ستدفعون ثمنة ولو بعد حين ..

وللحديث بقيه  عن  باقي المحافظات التي تدعي  دوله الامارات  تحريرها ..

بقلم - ياسر اليماني
 
رابط مختصر