شيء من الصراحة للاشقاء في السعودية والإمارات….!

آخر تحديث : الأحد 2 سبتمبر 2018 - 2:03 مساءً
شيء من الصراحة للاشقاء في  السعودية والإمارات….!
منصور العلهي
منصور العلهي
عدن نيوز - كتابات

لبيتوا دعوة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي للمساهمة والمشاركة في دحر مليشيات الانقلاب الحوثي … وماقصرتوا في ذلك.. وقدمتوا خيرة رجالكم شهداء على ارض اليمن.. كذلك دعمتوا الحكومة وقدمتوا اموالاً طائلة في هذا المجال…

تحررت المحافظات الجنوبية من الانقلابيين ولله الحمد فتحولت(صورياً لاعملياً) لسيطرة الشرعية بزعامة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي حفظه الله ورعاه..!!!

اليوم المواطن في تلك المحافظات المحررة يعاني ويشكو من غلاء الاسعار وضنك العيش وتدهور العملة المحلية .. لكنه لم يرى او يلحظ اي تحرك جاد من قبلكم لإنقاذ الريال اليمني … كل شيء ينهار في المحافظات المحررة امام اعينكم فلم تحركوا ساكناً…! وكأن لسان حالكم يدعوا لمزيد من التدهور في العملة ومزيداً من التدهور المعيشي والإنهاك للمواطن اليمني…!!! حماسكم الذي عهدناه في بداية العدوان الحوثي على محافظاتنا الجنوبية بدأ يخفت شيئاً فشيئاً..ولم نعد نرى تفاعلكم المعهود مع هموم اليمنيين ومعاناتهم..!!

كذلك بعض المرافق الحيوية كالميناء والمطارات لاتزال تحت هيمنتكم ولم تسمحوا لحكومة الشرعية بإدارتها….!

فما الذي يحدث..؟ وماذا تريدون من هذه المحافظات بعد ان تحررت ؟؟ لماذا لم تقوموا بتسليم الموانئ والمطارات للحكومة الشرعية. ؟ لماذا خلقتوا لنا حكومة في حكومة وقوات امنية في قوات امنية ورئيس في رئيس وتيارات ومكونات متداخلة في بعضها لتربك المشهد وتجعل المواطن في حيرة من امره ….؟؟

لماذا لم تساعدوا في دمج كافة التشكيلات والقوات العسكرية والامنية تحت مظلتي وزارة الدفاع والداخلية …؟ لماذا لم نستطع تصدير غازنا المسال ونفطنا الخام …؟

محافظاتنا الجنوبية تحررت فعلاً من مليشيات الحوثي بفضل من الله ثم بدعمكم وتضحياتكم لكنها لم تتحرر بعد من تدخلكم في كل صغيرة وكبيرة…؟؟

حرروا محافظاتنا الجنوبية من هيمنتكم ودعوا حكومتنا تدير الامور فيها لنحملها المسؤولية…. ارفعوا ايديكم عن الموانئ والمطارات ودعونا ندير امورنا بطريقتنا اليمنية وتفرقوا لدعم الجيش الوطني والمقاومة(عسكرياً) لدحر ماتبقى من مليشيات الانقلاب في الشمال ….

فحالة المواطن اليمني في الجنوب وصلت للحضيض ووصل لمرحلة اليأس بعد ان تبعثرت وانهارت الامور… فلا ماء.. ولاكهرباء زي الناس ولامعيشة ولادواء…! ولا امن ولا استقرار. ولامطار يعمل… ولاموانئ تدر علينا دخلاً….! واصبح المواطن عاجزاً عن توفير لقمة العيش لاسرته واطفاله…!! حتى الوجبات الثلاث اليومية لم تتوفر لكثير من الاسر….!

كل ماذكر ليس نكران للجميل والمعروف الذي قدمته السعودية والامارات للشعب اليمني… ولسنا من الذين ينكرون او يجحدون المعروف..

لكننا وصلنا لمرحلة المجاعة والفقر والإفلاس والطفش والمرض والضياع وفي بعض الحالات للانتحار وانتم تتفرجون…!!

تحركوا لانقاذ هذا الشعب معيشياً… وتحركوا لإنقاذ الريال الهزيل لعله يتعافى فتجارنا اليوم يرفضون التعامل في البيع والشراء إلا بالريال السعودي….!!

تحركوا وسندعوا لكم في جوف الليل ، فدعوة المقهور والفقير والجائع ليس بينها وبين الله حجاب.

منصور العلهي 1 سبتمبر 2018م

رابط مختصر
2018-09-02 2018-09-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

امير حسن