رسالة عاجلة الى هاني بن بريك

محرر 220 مايو 2017
كمال البعداني
كمال البعداني
كمال البعداني
كمال البعداني

بقلم - كمال البعداني

الأخ هاني بن بريك وزير الدولة الأسبق هداكم الله . شاهدت تغريدتك في تويتر قبل توجهك إلى أبو ظبي حيث قلت فيها (( (بلاد الجنوب العربي ) لم يطلق عليها إسم يمن بالمفهوم السياسي إلا مع خروج بريطانيا ولا نستنكر المسمى فهناك دولة عربية بإسم ( المغرب العربي )) . 
 
لن ادخل معك في التاريخ ولا في الجغرافيا ولكن وبما انك قلت انك شيخ علم وتحدثت في عام 2015م انك سوف تعود بعد الحرب إلى مسجدك وكرسيك وكتبك وطلابك ولن تقبل أي منصب . 
 
فهذا يعني أنه كان لك حلقات في المسجد من خلال قولك هذا وهذا يعني أنك مطلع على كتب السنة والأحاديث النبوية . واكيد انك قد اطلعت عن الحديث النبوي الذي يخبرنا عن النار التي تخرج من قعر عدن وهي اخر أشراط الساعة ومنها ما جاء في حديث حذيفة بن أسيد الغفاري في ذكر أشراط السَّاعة الكبرى قوله صلى الله عليه وسلم : ” وآخر ذلك نارٌ تخرج من اليمن، تطرد الناس إلى محشرهم “(صحيح مسلم) .
وفي رواية له عن حذيفة أيضًا : ” ونارٌ تخرج من قعرة عدن ترحل الناس “(صحيح مسلم) .
 
وعند ابي داوود وآخر ذلك نار تخرج من اليمن من قعر عدن تسوق الناس إلى المحشر . أين تذهب بهذه,الأحاديث يا فضيلة الشيخ صاحب الحلقات والتدريس ؟ 
 
كيف أصبحت تتبع عيدروس الزبيدي حول هوية الجنوب اليمني كيف أصبحت تتبعه وتتنكر لأحاديث رسول الله في هذا الأمر ؟ 
 
ثم إذا كنت تقول ان الجنوب ليس يمني فكيف اقسمت اليمين الدستورية أمام الرئيس اليمني عند تعيينك والتي تقول ((“أقسم بالله العظيم أن أكون متمسكاً بكتاب الله وسنة رسوله، وأن أحافظ مخلصاً على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أراعي مصالح الشعب وحرياته رعاية كاملة، وأن أحافظ على وحدة الوطن واستقلاله وسلامة أراضيه والله على ما اقول شهيد )) “. . 
 
أين ذهبت بهذه اليمين يا فضيلة الشيخ ؟ أليس الله على ما قلت شهيد ؟ هل كانت يمينك مشروطة ببقائك في المنصب ؟ لقد استمعت لك الى فيديو وانت تقول ان ( الجنوب العربي ) تسمية بريطانية وتمتدح فيه الوحدة اليمنية . 
 
كما استمعت لك في مقطع آخر وانت تقول (( من المعروف أن هناك من قادة الحراك من ارتموا في حضن إيران ثم تتسائل وتقول إلا يعلمون هؤلاء انهم سنة فكيف يوالون أصحاب المنهج الأثنا عشري الخبيث )) ماذا حدث يا شيخ الحلقة ؟ 
 
هل استبدلت صحيح مسلم بخطابات عيدروس وسنن ابي داوود بتغريدات ضاحي خلفان ؟؟ إذا كنت كتبت هذا الكلام وانت في طريقك إلى أبو ظبي فماذا ستقول عند العودة ؟ أين بريككم يابني بريك ؟ ماهذه الهرولة؟ ؟ نصيحة لوجه الله . لا تبحث عن الزعامة في عدن بل اعمل حسابك لليوم الذي تخرج فيه النار من قعر عدن …

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق