اليابان.. بيع سمكة تونة في مزاد علني بـ1.8 مليون دولار

6 يناير 2020
اليابان.. بيع سمكة تونة في مزاد علني بـ1.8 مليون دولار

بيعت سمكة تونة ضخمة أمس الأحد بمبلغ 2.‏193 مليون ين ياباني (8.‏1 مليون دولار) في أول مزاد يقام في العام الجديد في سوق طوكيو للأسماك.
وكان قد تم اصطياد سمكة التونة المبيعة ذات الزعانف الزرقاء قبالة ساحل مقاطعة أوموري بشمال البلاد ويبلغ وزنها 276 كيلوغراما أي أن سعر الكيلو يبلغ نحو 700 ألف ين، حسب رويترز.
وقال التلفزيون الياباني إن المشتري هو كيوشي كيمورا الذي يملك سلسلة مطاعم سوشي زانماي الشهيرة. وكان كيمورا قد دفع سعرا قياسيا بلغ 333.6 مليون ين العام الماضي لشراء سمكة تونة في مزاد ليتجاوز بذلك سعرا قياسيا دفعه نظير سمكة تونة أخرى عام 2013.
وقال كيوشي كيمورا، رئيس شركة كيمورا، للصحافيين «إنني أشعر بالرضا بفوزي في هذا المزاد الأول في عهد رييوا» في إشارة إلى العهد الإمبراطوري الجديد الذي بدأ في مايو (أيار) الماضي. وأضاف «إنها مكلفة. لكنني أود أن يجرب العملاء أفضل أنواع التونة». وتم صيد سمكة التونة هذه في أوما، على الطرف الشمالي لجزيرة هونشو أكبر جزر اليابان، والتي تعد واحدة من أفضل مناطق صيد أسماك التونة في البلاد. ويعتبر هذا ثاني أعلى ثمن يتم دفعه مقابل سمكة تونة في اليابان، منذ أن بدأت السلطات في تسجيل الأرقام القياسية في عام 1999.
وكان أعلى رقم قياسي تم تسجيله لسعر سمكة تونة في مزاد العام الماضي، عندما دفع كيمورا 6.‏333 مليون ين ياباني (1.‏3 مليون دولار) مقابل سمكة تونة يبلغ وزنها 278 كيلوغراما، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
ويذكر أن اليابانيين من أكثر المستهلكين في العالم لأسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء وتسبب الصيد الجائر لهذا النوع من الأسماك في توجيه انتقادات عالمية لليابان.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق