دون الإدلاء بأي تصريح.. غريفيث يغادر صنعاء بعد لقائه بالحوثيين

17 ديسمبر 2019
دون الإدلاء بأي تصريح.. غريفيث يغادر صنعاء بعد لقائه بالحوثيين

غادر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث اليوم الثلاثاء العاصمة صنعاء بعد زيارة استمرت يومين التقى فيها مسؤولين من جماعة “الحوثي”.

وفي تصريح للأناضول قال مصدر مسؤول في “مطار صنعاء الدولي” إن المبعوث الأممي غادر المدينة متوجهًا إلى العاصمة السعودية الرياض.

وأضاف المصدر مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، أن المبعوث الدولي لم يدل بأي تصريحات للصحفيين حول زيارته.

ويتوقع أن يلتقي غريفيث في الرياض الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، لبحث تطورات الأزمة في البلاد.

والإثنين وصل المبعوث الأممي صنعاء والتقى خلالها عددا من مسؤولي جماعة الحوثي أبرزهم زعيمها عبدالملك بدر الدين الحوثي ومهدي المشاط رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” (بمثابة الرئاسة لدى الحوثيين).

وشدد الحوثي في اللقاء، على أهمية تعزيز الخطوات الإنسانية فيما يتعلق بالأسرى والمعتقلين خاصة ما وصفه “التعامل اللا إنساني الذي يحصل بحقهم في سجون دول العدوان ومرتزقتها”، حسب وسائل إعلام حوثية.

وأكد حرصه الدائم على السلام وتعاطيه الجاد والمسؤول مع كل المساعي التي تبذل في هذا الاتجاه.

وتأتي زيارة المبعوث الأممي بعد 3 أيام من اكتمال عام كامل على توقيع اتفاق ستوكهولم بين الحكومة اليمنية والحوثيين، بالتزامن مع مواصلة الجهود الدولية للدفع قدما بتنفيذ هذا الاتفاق الذي يعاني من صعوبات عدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق