إرتفاع حالات الإصابة بالحميات في تعز إلى أكثر من 9 ألاف حالة منذ مطلع العام الجاري

27 نوفمبر 2019
إرتفاع حالات الإصابة بالحميات في تعز إلى أكثر من 9 ألاف حالة منذ مطلع العام الجاري

ارتفعت حالات الإصابة بحمى الضنك والنزفية في مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن) إلى أكثر من 9 آلاف حالة منذ مطلع العام الجاري.

وقال مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبد الرحيم السامعي، خلال اجتماعه اليوم الاربعاء مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة “إن عدد الحالات المصابة منذ بداية العام 2019م بلغت (9351) حالة وعدد الوفيات (10) حالات بسبب الضنك والحمى الموسمية والنزفية.

وأشار إلى أنه منذ فترة التدخل العلاجي للحالات المصابة والرش وإزالة بؤر توالد البعوض وخلال 16 يوما من منظومة التدخل الوقائي والعلاجي انخفضت حالات الإصابة إلى 50 بالمائة”.

وناقش الاجتماع برئاسة وكيل اول المحافظة عبد القوي المخلافي، الطرق والاجراءات الخاصة بمواجهة الأمراض والأوبئة المنتشرة بالمحافظة.

وفي الاجتماع الذي ضم قيادات مكتب الصحة العامة والسكان ومدراء المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة، أكد الوكيل المخلافي على أهمية تشخيص الاختلالات التي تواجه العمل الطبي واحتياجات المستشفيات واستدعاء الكادر الطبي وتشغيل الأقسام المغلقة واتخاذ الإجراءات العقابية للغائبين عن وظائفهم الطبية والإنسانية.

وأوصى الاجتماع بتفعيل المجلس الطبي الأعلى وحسم الإشكالات الإدارية التي تعاني منها المستشفيات واتخاذ إجراءات عقابية ضد الغائبين من قبل مكتب الخدمة المدنية وجامعة تعز وتفعيل التثقيف الصحي وتوعية المواطنين.

وتعيش تعز أوضاع متردية في ظل استمرار الحرب الدائرة بين الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية من جهة، وجماعة الحوثيين من جهة أخرى التي تفرض حصارا خانقا على المدينة منذ نحو أربعة أعوام ونصف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق