أكدت حرصها على إنجاحه.. الحكومة تبدء بتطبيق اتفاق الرياض

11 نوفمبر 2019
أكدت حرصها على إنجاحه.. الحكومة تبدء بتطبيق اتفاق الرياض

أكد رئيس الوزراء معين عبدالملك بدء الحكومة وبتوجيهات من الرئيس هادي في تنفيذ ما يخصها من اتفاق الرياض وحرصها على إنجاحه بكل الطرق والوسائل.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض السفير البريطاني لدى اليمن مايكل ارون حيث جرى مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية ومنها ما يتصل باتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي والذي رعته المملكة العربية السعودية وفقا لوكالة “سبأ” الحكومية.

وأوضح رئيس الوزراء أن اتفاق الرياض يؤسس لحكومة فاعلة إضافة إلى تصحيح الوضع الأمني والعسكري وتوحيد الجهود باتجاه إنهاء المشروع الإيراني في اليمن عبر وكلائها جماعة الحوثي.

لافتا إلى أن الاتفاق الذي وضعت المملكة العربية السعودية الشقيقة ثقلها السياسي لإنجاحه وضمان تنفيذه سيتيح أيضا بناء شراكات فاعلة لمحاربة الإرهاب والتطرف.

ونوه رئيس الوزراء بالدور البريطاني الداعم للشرعية والشعب اليمني وتحركاتها الفاعلة باتجاه تحقيق السلام العادل والدائم تحت سقف المرجعيات المتوافق عليها محليا والمؤيدة إقليميا ودوليا.

بدوره أكد السفير البريطاني دعم بلاده لتنفيذ الاتفاق واستعدادها لتقديم المساعدة الفنية اللازمة لتطبيقه وإنجاحه على ارض الواقع.

والسبت وجه الرئيس هادي كافة مؤسسات الدولة العمل بشكل فوري على تنفيذ اتفاق الرياض وأحكامه كل فيما يخصه لترجمة وثيقة الاتفاق على أرض الواقع، والموقعة بنودها في العاصمة السعودية الرياض، بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق