الإمارات تنسحب من جزيرة زقر وتسلمها لطارق عفاش وتزوده بمعدات بحرية حديثة

محرر 330 أكتوبر 2019
الإمارات تنسحب من جزيرة زقر وتسلمها لطارق عفاش وتزوده بمعدات بحرية حديثة

استلم لواء خفر السواحل التابع لقوات العميد طارق صالح المدعوم من قبل الإمارات أرخبيل “زقر” في البحر الأحمر من القوات الإماراتية التي كانت تسيطر عليه.

وقالت مصادر عسكرية إن آخر الجنود والضباط الإماراتيين غادروا يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين أرخبيل “زقر” في قلب البحر الأحمر بعد ثلاثة أعوام من سيطرتهم عليها وسلمها لقوات طارق صالح وزودوه بمعدات بحرية حديثة.

ولفتت المصادر إلى أن القوات البحرية الإماراتية سلمت أرخبيل زقر لقوات لواء خفر السواحل أحد الألوية التابعة لقوات طارق صالح والتي تطلق على نفسها مسمى “قوات حراس الجمهورية” بعد حفل وداع مصغر بحضور العميد طارق صالح وغادر الجنود والضباط الإماراتيون الأرخبيل على متن طائرات مروحية.

ووصلت أولى قوات خفر السواحل التابعة لطارق صالح قبل ثلاثة أشهر إلى ارخبيل زقر وقاموا بتحديث واستحداث بعض المباني في المعسكر وتوسعة المطار الترابي لاستقبال المروحيات الحديثة.

إلى ذلك قامت القوات الإماراتية بنقل المعسكر التدريبي البحري التمهيدي الذي كانت تشرف عليه من جزيرة ميون الواقعة على مدخل مضيق باب المندب إلى ارخبيل زقر بهدف استكمال تدريبات قوات خفر السواحل في الأرخبيل.

يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة مولت ودربت لواء خفر السواحل خلال الفترة الماضية في جزيرة “ميون” اليمنية و”عصب” الأرتيرية وسلمتهم معدات حربية بحرية حديثة بينها زوارق وأنظمة اتصالات حديثة.

ويأتي هذا الإجراء ضمن ترتيبات انسحاب القوات الإماراتية من مناطق عدة في اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق