بعد رفع الحظر عنه.. الرمان اليمني يعود للاسواق السعودية

29 سبتمبر 2019
بعد رفع الحظر عنه.. الرمان اليمني يعود للاسواق السعودية
عدن نيوز - متابعات:

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، رفع حظر استيراد ثمار الرمان الطازج من اليمن، بعد استيفاء المصدرين من التجار والمزارعين اشتراطات الهيئة. وقال السفير السعودي لدى اليمن، المشرف العام على البرنامج السعودي لإعمار وتنمية اليمن: «عملت سفارة المملكة مع معالي وزير الزراعة اليمني عثمان مجلي، والجمعيات والجهات المختصة اليمنية، وبالتنسيق مع معالي رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة، على متابعة هذا التحدي حتى تتم معالجة وتسهيل استيفاء المصدرين من التجار والمزارعين لاشتراطات الهيئة».

وأضاف السفير في تغريدات على حسابه في «تويتر»: «هذه الخطوة وغيرها من الخطوات الاقتصادية والتنموية التي تقوم بها المملكة خدمة للشعب اليمني الشقيق، تهدف للرفع من معاناته التي تسببت فيها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، ولمساعدتهم في خلق فرص عمل لهم ولأسرهم، وتحسين مستوى معيشتهم وتعليم أبنائهم».

وأكد الدكتور هشام الجضعي، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية العامة للغذاء والدواء، أنه تم الاتفاق مع وزارة الزراعة اليمنية على تسهيل آلية استقبال الشحنات والمنتجات الغذائية من اليمن، وتعزيز فرص التعاون بين البلدين في مجال الغذاء. وكانت السعودية قد فرضت حظراً مؤقتاً على استيراد ثمار الرمان الطازج من اليمن، بعد ثبوت تجاوز متبقيات المبيدات فيها بنسبة أعلى من الحد المسموح به عالمياً.