الكاف يوافق على تعديل مواعيد البطولات الإفريقية

21 يوليو 2017
الكاف يوافق على تعديل مواعيد البطولات الإفريقية

وافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، برئاسة أحمد أحمد، اليوم الخميس، على تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 بمشاركة 24 منتخبًا، وإقامتها في يونيو/حزيران بدلًا من يناير/كانون ثان، وفقًا لتوصيات مؤتمر الكرة الإفريقية الذي عُقد بمدينة الصخيرات المغربية، خلال اليومين الماضيين.

وكان خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة المصري، وهاني أبو ريدة، رئيس اتحاد كرة القدم، قد تقدما أيضًا بطلب تأجيل البطولة إلى يونيو/حزيران، حيث أن إقامتها في يناير/كانون ثان تعطل مباريات الدوري.

وأكد “الكاف”، خلال اجتماع لجنته التنفيذية، اليوم، إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين في كينيا عام 2018، على أن يتم إرسال وفد من الاتحاد الإفريقي للتفتيش على مدى استعداد البلد المضيف.

كما استقر الرأي داخل “الكاف” على تغيير موعد بطولتي الأندية (دوري الأبطال والكونفيدرالية)، لتنطلق البطولتان في أغسطس/آب من كل عام، على أن تنتهي المنافسات في مايو/آيار.

وتمت الموافقة على سحب تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، من زامبيا، وفتح باب الترشح أمام بقية الدول لاستضافة البطولة.

وكانت مصر قد تقدمت بطلب رسمي إلى “الكاف”، من أجل تنظيم بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا.

وتقرر إقامة بطولة الكرة الشاطئية 2018 في مصر.

المصدر كووورة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق