بالصور والتفاصيل.. فضيحة جديدة لإعلام الامارات “فيديو هاني بن بريك في مطار عدن تم نشره صباح الاربعاء”

29 أغسطس 2019
بالصور والتفاصيل.. فضيحة جديدة لإعلام الامارات “فيديو هاني بن بريك في مطار عدن تم نشره صباح الاربعاء”

عدن نيوز - متابعة خاصة:

كشف ناشطون واعلاميون على مواقع التواصل الاجتماعي فضيحة جديدة لإعلام مليشيات المجلس الانتقالي المدعومة اماراتياً بعد نشرهم مساء الاربعاء لمقطع فيديو يظهر فيه المدعو هاني بن بريك في مشهد ليلي من امام مطار عدن الدولي في محاولة لرفع معنويات مليشياتهم وناشطيهم المأجورين.

واكد النشطاء ان الفيديو تم نشره في صفحات اعلام المليشيات صباح الاربعاء 28 اغسطس، قبل ان يتم تداوله على انه تم تصويره ليل الاربعاء.

ونشر الاعلامي محمد العرب قبل ساعة من الان “11 مساء الاربعاء” صورة تؤكد ان المقطع تم تصويره بوقت سابق طبقاً لما نشرته إحدى الصفحات الممولة من المجلس الانتقالي على الفيسبوك وقامت بازالته لاحقاً.

adennews28 08 2019 025653 - عدن نيوز

وقام محرر موقع عدن نيوز بالبحث للتأكد من صحة الفيديو.. واظهر محرك البحث “جوجل” ان موقع تابع للمليشيات “عدن لنج” قام بنشر الخبر قبل 16 ساعة، ثم قام بالتعديل على توقيت الخبر ومحتواه.

adennews28 08 2019 976997 - عدن نيوز

كما ان عملية بحث بسيطة على موقع الفيسبوك تكشف ان الفيديو قد تم تداوله قبل أكثر من 20 ساعة.

adennews28 08 2019 884242 - عدن نيوز

من جانبها اكدت مصادر اعلامية ان مقطع الفيديو الذي ظهور فيه هاني بن بريك في مطار عدن تم تسجيله خلال احداث بداية التمرد مطلع الشهر الجاري.

وقالت المصادر أن الفيديو المصور لبن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي من أمام مطار عدن ليس حديث اللحظة، وإنما أُلتقط في الأيام الماضية عقب الأحداث الأخيرة التي شهدتها عدن.

ونشر بن بريك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو من امام بوابة مطار عدن وهو يوجه رسالة لانصارة لرفع معنوياتهم التي انهارت وفقدت السيطرة على معظم مديريات عدن.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر