الرئيس هادي يوجه بإعتماد مخصصات استثنائية لتنمية محافظة شبوة

2019-08-26T16:39:03+03:00
2019-08-26T17:02:05+03:00
اليمن
26 أغسطس 2019
الرئيس هادي يوجه بإعتماد مخصصات استثنائية لتنمية محافظة شبوة

وجه فخامة رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي; اليوم الاثنين, باعتماد ميزانية استثنائية للتنمية في محافظة شبوة.

عدن نيوز - متابعات

وطبقاً لوكالة الانباء الرسمية سبأ، فقد اعلن رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عن توجيه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية باعتماد مخصصات استثنائية للتنمية بمحافظة شبوة.

وأكد خلال اجتماعه مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة، ان الحكومة ستعمل بالتنسيق مع السلطة المحلية على تنفيذ المشاريع وفق مسار سريع وعاجل.. مشيرا إلى ان لدى الحكومة خطط لزيادة الانتاج النفطي في محافظة شبوة وهو ما سينعكس ايجابا على التنمية وخدمة المواطنين من ابناء المحافظة.

ونقل رئيس الوزراء للجميع تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومباركته بانتصار شبوة.. مؤكدا ان المعركة هي معركة عزة وكرامة وان شبوة انتصرت لليمن ومشروع الدولة الاتحادية.

وقال ” ان شبوة تضع نفسها اليوم في المكان الصحيح قائدة للمشروع الوطني”.

وأشار الدكتور معين عبدالملك، إلى ما بذلته الحكومة من جهود لمحاولة تجنيب محافظة شبوة الصراع واللجوء للسلام والحوار وتجنب اراقة الدماء اداركا بان المعركة الاساسية هي ضد الحوثيين والمشروع الايراني.. موضحا ان المستهدف الاساسي من هذا التمرد الذي قادته المليشيا التابعة لما يسمى المجلس الانتقالي هو مشروع الدولة الاتحادية.

وجدد التأكيد على حرص الحكومة على حقن الدماء وتطبيع الاوضاع والاستقرار، ومستعدة دائما للحوار تحت مظلة الدولة وضمن المبادئ المتعارف عليها في دعم الشرعية وان العدو الوحيد هو المشروع الحوثي.

ولفت رئيس الوزراء إلى ان محافظة شبوة تمتلك كل المقومات اللازمة للنهوض والتنمية بما في ذلك الثروات والكوادر البشرية .. مشيرا إلى ان هذا الاستهداف لشبوة جاء في وقت بدأت المحافظة فيه تشهد حركة اقتصادية وتنموية وعلى الجميع التكاتف لاعادة ذلك.

وكانت قيادة السلطة المحلية استعرضت الجهود التي تبذلها لتثبيت الأمن والاستقرار وبسط نفوذ الدولة، اضافة إلى اوضاع الخدمات الاساسية المقدمة للمواطنين، واوضاع الجرحى جراء المواجهات الاخيرة.

وشهدت شبوة معارك ضارية بين الجيش اليمني ومليشيات النخبة الشبوانية; انتهت بسيطرة الجيش على المحافظة بشكل كامل وطرد مليشيات الانتقالي الاماراتية.