جباري يحذر من مزيد من الإخفاقات إذا لم تشكل حكومة مصغرة

22 يوليو 2019
جباري يحذر من مزيد من الإخفاقات إذا لم تشكل حكومة مصغرة
عدن نيوز - متابعات :

حذر عبدالعزيز جباري نائب رئيس مجلس النواب من المزيد من الإخفاقات في معركة استعادة الدولة إذا لم تشكل حكومة مصغرة لتنفيذ برنامج التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية والذي جرى إشهاره في أبريل بمدينة سيئون على هامش انعقاد الدورة الاستثنائية لمجلس النواب.

وقال جباري في تصريح صحفي “إذا لم تشكل حكومة مصغرة لتنفيذ برنامج التحالف الوطني وفقاً لما تم الاتفاق عليه بين الأحزاب السياسية فهذا يعني مزيداً من الإخفاقات”.

وأكد الأمين العام لحزب العدالة والبناء على أن عدم تشكيل حكومة مصغرة وفق رؤية وبرنامج التحالف الوطني يعني أن التحالف السياسي المساند للشرعية الذي تم اشهاره في سيئون بحضرموت “تحالف شكلي لا تأثير له”.

ويأتي تصريح جباري بالتزامن مع مباحثات مكثفة للرئاسة اليمنية ورئيس الحكومة معين عبدالملك تجري في الرياض بهدف إجراء تعديل حكومي قد يشمل عدة وزارات.

وكان نائب رئيس الجمهورية علي محسن صالح التقى الثلاثاء ومعه رئيس الحكومة معين عبدالملك قيادة التحالف الوطني للقوى السياسية لمناقشة مصفوفة القضايا والموضوعات والإطار الزمني لتنفيذ برنامج التحالف الوطني بما يعزز دور الأحزاب في مساندة الدولة في المرحلة الحرجة.

الجدير بالذكر أن برنامج التحالف الوطني يشمل مختلف الجوانب الاقتصادية والإدارية والإعلامية والعسكرية والأمنية والإنسانية ومن أبرز آلياته التنفيذية تشكيل حكومة مصغرة لإدارة المرحلة وعودة مؤسسات الرئاسة والبرلمان إلى عدن وإجراء مراجعة شاملة للتعيينات في مؤسسات الدولة والعمليات العسكرية وإعادة تقييمها وبناء الشراكة مع التحالف العربي بما يحقق اهداف استعادة الدولة.