منظمة أممية تكشف عن مقتل وإصابة 27 طفلا خلال 10 أيام في تعز وصنعاء

27 مايو 2019
منظمة أممية تكشف عن مقتل وإصابة 27 طفلا خلال 10 أيام في تعز وصنعاء

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” أن 27 طفلا سقطوا بين قتيل وجريح في أعمال العنف في اليمن خلال الأيّام العشرة الماضية.

وأوضحت المديرة التنفيذية لليونيسف هنريتا فور في بيان أمس الأحد إن 7 أطفال قتلوا الجمعة الماضية خلال هجوم استهدف محطة وقود في مديرية ماوية بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن، فضلا عن سقوط آخرين في صنعاء نتيجة القصف.

وأضافت أن “هذا الهجوم رفع عدد الأطفال الذين قتلوا وجرحوا جراء تصاعد موجة العنف مؤخرا خلال الأيام العشرة الماضية إلى 27 طفلا”.. مشيرة إلى أن هذه الأرقام “هي فقط التي تمكنت الأمم المتحدة من تأكيدها كون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك بكثير”.

ولم تحدد المسؤولة الأممية الجهة المسؤولة عن الهجوم الذي استهدف محطة الوقود في محافظة تعز والذي أودى بحياة 12 مدنيا بينهم سبعة أطفال.. وفقا للأمم المتحدة إلا أنها طالبت أطراف النزاع في اليمن إلى إيقاف الهجمات على البنية التحتية المدنية وإعطاء الأولوية لدعوات السلام.

واعتبرت أنه “لا مكان آمنا للأطفال في اليمن فالنزاع يُلاحقهم في بيوتهم ومدارسهم وأماكن لعبهم”.. كما جددت دعوتها الأطراف المتحاربة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى العمل وإنهاء هذا الصراع وحماية الأطفال في جميع الأوقات وإبعادهم عن أي ضرر.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق