الجيش الوطني يصد هجوماً للحوثيين في مثلث «عاهم» ويأسر سبعة من المليشيات

عدن نيوز10 نوفمبر 2018
الجيش الوطني يصد هجوماً للحوثيين في مثلث «عاهم» ويأسر سبعة من المليشيات

تجددت الاشتباكات التي وصفت بالعنيفة بين قوات الجيش الوطني وبين مليشيات الحوثي صباح اليوم السبت 10 نوفمبر 2018 اثر هجوم شنته المليشيات لاستعادة ما خسرته خلال الأيام الماضية في مثلث عاهم شمال محافظة حجة (شمال غرب اليمن).

ونقل المصدر اونلاين عن مصادر عسكرية أن الجبهة شهدت مواجهات عنيفة صدت فيها القوات الحكومية وانتهت بانسحاب المهاجمين بعد مقتل وإصابة عدد منهم و وتمكن الجيش التابع للحكومة الشرعية من أسر سبعة عناصر من المقاتلين الحوثيين.

وكانت القوات الشرعية سيطرت، الإثنين الماضي، بعد قتال عنيف، على أجزاء واسعة من مثلث عاهم الإستراتيجي الذي يربط بين مديريات حرض، حيران، مستبأ، ومديريات حجور الواقعة شمال محافظة حجة كما يشكل شريان لوصول الإمدادات العسكرية لمليشيات الحوثيين من محافظات حجة وصعدة وعمران.

وحسب المصادر العسكرية فإن منطقة المثلت لا يزال فيها تواجد للمقاتلين الحوثيين من جهة الشرق لتحافظ على خطوط الإمداد إلى حرض مفتوحة، كما لا تزال قوات حوثية متمركزة في مزارع النسيم، القريبة من المثلث والواقعة بين مديريتي حرض وميدي، ولديها معدات ثقيلة.

ونفذت مقاتلات التحالف ما يقارب من ثلاث غارات جوية خلال الاشتباكات استهدفت تجمعات للحوثيين وآليات عسكرية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق