تحذيرات من الانصياع لأوامر المليشيا.. عملية عسكرية لتطهير بيت الفقيه والحسينية من الانقلابيين

محرر 22 أكتوبر 2018
تحذيرات من الانصياع لأوامر المليشيا.. عملية عسكرية لتطهير بيت الفقيه والحسينية من الانقلابيين

حذرت قوات الجيش الوطني والتحالف العربي أمس (الإثنين) المدنيين في الحديدة من الانصياع لأوامر الميليشيا أو القبول بتوجيهاتها بتجنيد أطفالهم في صفوفها، مؤكدة في منشورات ألقتها على المدينة أن الهدف إنقاذهم والقضاء على الوضع الإنساني الذي تسببت فيها الميليشيا.

وأفادت أن تجريف الطرق وتفخيخ الأحياء والممتلكات العامة من قبل الحوثي بالحديدة هدفه بالدرجة الأولى تدمير البنى التحتية لليمن، ويتزامن ذلك مع إطلاق الجيش الوطني وبدعم من التحالف العربي عملية عسكرية لتحرير مديريتي بيت الفقيه والحسينية.

وقال مصدر عسكري يمني لـ«عكاظ» أن العملية العسكرية بدأت بتمشيط واسع لمنطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه على اتجاه مدينة الحسينية تحت غطاء من مقاتلات التحالف العربي، وتم تدمير عدد من الآليات العسكرية والمخابئ التي يتحصن فيها المتمردون وسط المزارع، وتمكنت من قتل أكثر من 50 مسلحاً حوثياً وإصابة آخرين.

وأضاف المصدر بأن قوات التحالف تمكنت من توجيه ضربة دقيقة إلى تجمع للمتمردين الحوثيين ضم القياديين أحمد سعد إبراهيم العلوي وإبراهيم محمد سعيد الجرمي، مما أسفر عن مقتل القياديين ومرافقيهما.

وأوضح المصدر أن العملية مستمرة وصولاً إلى كامل المديريات الجنوبية الشرقية بعد قطع الإمدادات القادمة من صنعاء عبر منطقة كيلو 16، مؤكداً بأن عملية تحرير الحديدة تجري وفق لما هو مخطط له، ويتم العمل على تطهير المديريات بشكل متتابع.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق