بعد فشل “حراس الجمهورية” في الحفاظ عليها.. قوات العمالقة تستعيد منطقة الفازة جنوب الحديدة

عدن نيوز27 يونيو 2018
بعد فشل “حراس الجمهورية” في الحفاظ عليها.. قوات العمالقة تستعيد منطقة الفازة جنوب الحديدة

كشف مصدر عسكري في الساحل الغربي، بإن قوات الجيش استعادت السيطرة على منطقة الفازة في مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة ، وأعادت تأمين الطريق الساحلي.

وكانت قوات العمالقة سيطرت على المنطقة وتقدمت في الساحل الغربي شمالاً باتجاه مدينة الحديدة، قبل أن تسلم المنطقة لقوات العميد طارق صالح التي أطلق عليها تسمية «حراس الجمهورية»، لكن الأخيرين فشلوا في الحفاظ على المنطقة، ليشن الحوثيون هجوماً تمكنوا خلاله من السيطرة عليها وقطعوا الطريق الساحلي، غير أنه منذ الأحد الماضي شنت تلك القوات هجوماً مضاداً بإسناد جوي إماراتي.

وقوات طارق، التي تشكلت من عسكريين وقبليين موالين لعائلة صالح، مدعومة بشكل رئيسي من الإمارات، ولا تعترف بشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، أو بالحكومة اليمنية ، وقال مصدر في الجيش،، إن معارك عنيفة دارت بين الطرفين خلال اليومين الماضيين.

من جهة، شنت المقاتلات العمودية (الأباتشي) التابعة للتحالف غارات على تعزيزات للحوثيين شرقي الفازة ومحيط مدينة زبيد والجراحي، وأسفرت الغارات عن مقتل 12 حوثياً وإصابة 14 آخرين وتدمير ست عربات (أطقم).

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق