كيف بدت معاناة الناس في صنعاء مع حلول أول أيام شهر رمضان؟

محرر 318 مايو 2018
كيف بدت معاناة الناس في صنعاء مع حلول أول أيام شهر رمضان؟

“لا استطيع تهنئة أحد المعذرة منكم جرعة سعرية في اسعار المشتقات قبل رمضان ومرتبات غائبة وإكرامية منعدمة وأمراض منتشرة” هكذا لخص الصحفي جميل الجعدبي رئيس تحرير موقع المؤتمر نت معاناة الناس في العاصمة صنعاء في ظل سيطرة المليشيا الحوثية عليها.

وتساءل الصحفي جميل الجعدبي في منشور له على صفحته بـ”الفيس بوك” ما هي الحكمة من رمضان إن لم تكن الاحساس بمعاناة الناس؟! في اشارة الى غياب الإحساس لدى سلطة الانقلاب بمعاناة المواطنين في المحافظات الخاضعة لسيطرتها خصوصا مع حلول شهر رمضان.

ما كتبه الصحفي الجعدبي ليس سوى قطرة في بحر معاناة الناس في صنعاء والذين وجدوا أنفسهم بين نارين أحدها انقطاع المرتبات ودخول شهر رمضان والأخرى ارتفاع أسعار المواد الغذائية وانتشار الأمراض واختفاء المشتقات النفطية وانعدام الغاز وبين هذا وذاك سلطة انقلابية لا ترحم وتعد مطالبة الناس بحقوقهم ضرب من العمالة والخيانة والنفاق حسب زعمهم.

وحتى الوعود التي باتت تطلقها المليشيا الانقلابية بين كل وقت وأخر لذر الرماد في العيون سريعا ما تكشف الأيام كذبها وأنها ليست سوى وعود لاستغلال حالة الناس وتحويلهم الى أداة بأيديهم يسخرونها كيفما شاءوا فضلا عن استرزاقهم بهذه المعاناة حيث باتوا يتلذذون بمعاناة المواطنين ولا يرقبون فيهم إلّا ولا ذمة.

نهاية الأسبوع الماضي وتحديدا يوم الأربعاء أعلنت مليشيا الحوثي صرف نصف مرتب للموظفين بعد انقطاع لأكثر من عام ونصف على التوالي وتسجيل ذلك على أنه انجاز كبير وهبه منهم للموظفين دون أن يعرفوا أنها حقوق ليس لهم فيها أي منّة أو فضل.
بيد أن هذا الوعد سرعان ما تبدد حيث أعلنت المليشيا بدء صرف نصف مرتب للموظفين بدء من الأحد الماضي لكن الموظفين لم يجدوا شيئا على الإطلاق بل رأوا وعودا تبخرت وأضحت كسراب يحسبه الظمآن ماء حتى اذا جاءه لم يجده شيئا.

يمشى الناس في شوارع العاصمة كسكارى يحدثون أنفسهم ولا ينبسون ببنت شفة المعاناة ظاهرة على وجوههم يتلفتون ذات اليمين وذات الشمال لعل بارق أمل يأتي من هنا أو هناك يخفف معاناتهم وينصفهم مما حلّ بهم من ظلم وهوان ومتاجرة بتلك الألآم التي ستتحول يوما ما الى قنبلة تنفجر في وجه سلطة الانقلاب لتلقي بها الى مزبلة التاريخ وتتحول هذه المعاناة الى مجرد ذكرى فحسب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق