ناطق الجيش الوطني: الاركان اعدت خطط تحرير بقية المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية

محرر 26 مارس 2018
 اللواء ركن عبده مجلي
اللواء ركن عبده مجلي

كشف المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني عبده مجلي أن هناك خططاً من رئاسة هيئة الأركان تقضي بالتحرير الكامل لكافة المناطق والمحافظات، التي لا تزال تقع تحت سيطرة المليشيات الانقلابية.

وقال مجلي في تصريحات لـ” الشرق الاوسط” إن الجيش الوطني أصبح أكثر عدداً وعتاداً، بدعم متواصل من تحالف دعم الشرعية، بقيادة المملكة العربية السعودية وبات يسيطر على 90 في المائة من محافظة الجوف، بعد تحريرها من قبضة الميليشيات الحوثية، وحقق خلال اليومين الماضيين تقدماً نوعياً في مختلف جبهات القتال، خصوصاً في جبهة صعدة”.

وأضاف إنه لم يبق تحت سيطرة الميليشيات في الجوف سوى ثلاث مديريات، وقواتنا تعمل حالياً على تحريرها بشكل متسارع في ظل انهيار الميليشيات.

وأشار “هناك انتصارات حققها الجيش في الجوف باتجاه مديرية العقبة لم يبق من الجوف سوى ثلاث مديريات بيد الميليشيات، أي أن 90 في المائة من محافظة الجوف تم تحريره” مضيفاً “أن هناك التحاماً للجبهات وتقدماً في صعدة، بعد أن استطاع الجيش الوطني تحقيق انتصارات في كتاف وعلب، وهو يقترب نحو مركز مديرية باقم”.

وأكد المتحدث العسكري أيضاً تحقيق انتصارات كبير في محافظة تعز، وقال “هناك انتصارات كبيرة في مختلف الجبهات بتعز؛ خاصة جبهة مقبنة، حيث استطاع الجيش تحرير تلال الردمة، ونوبة الحصن والمجرجحة، وتطهير مدرسة بلال بن رباح التي كانت الميليشيات تقتل المواطنين فيها”.

وكشف العميد مجلي عن تراجع كبير للميليشيات الحوثية في مريس بمحافظة الضالع، والساحل الغربي المتاخم لمديرية الجراحي، لافتاً إلى أن الفرق المتخصصة تقوم بإزالة الألغام التي زرعتها الميليشيات في المنطقة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق