“كويكب” يقترب من الأرض بسرعة 34 كيلومترا في الثانية.. فهل يصطدم بها؟

4 فبراير 2018
“كويكب” يقترب من الأرض بسرعة 34 كيلومترا في الثانية.. فهل يصطدم بها؟

قالت وكالة ناسا الفضائية ان كويكب، تتتبعه الوكالة الامريكية، منذ 14 عاما، قرب الأرض بدرجة كبيرة، اليوم الأحد، لكن لا يتعين على سكان الأرض أن ينتابهم القلق، نظرًا لأنه ليس من المحتمل أن يصطدم بها.

وسيمر الكويكب، ويحمل رقم “AJ129 2002″، بجوار الأرض عند الساعة 2130 بتوقيت جرينتش، على مسافة تبلغ نحو 2ر4 مليون كيلومتر، أو نحو 10 أمثال المسافة بين الأرض والقمر. وقالت ناسا على موقعها الإلكتروني، إن الكويكب، الذي يبلغ قطر دائرته بين نصف كيلومتر و2ر1 كيلومتر، ستبلغ سرعته 34 كيلومترا في الثانية.

وعلى الرغم من أن الكويكب “AJ129 2002″، مصنف على أنه ينطوى على خطر محتمل، فهو لا يشكل أي تهديد فعلي باصطدامه بالأرض في المستقبل المنظور.

وقال بول تشوداس، مدير مركز ناسا لدراسات الأجسام القريبة من الأرض في مختبر الدفع النفاث في مدينة باسادينا بولاية كاليفورنيا، إن “حساباتنا تشير إلى أنه ليس من المحتمل على الإطلاق اصطدام الكويكب AJ129 2002 بالأرض في 4 شباط/ فبراير، أو أي وقت طوال المائة سنة القادمة”.

وأصدرت ناسا أحدث معلومات عن رحلة مسار الكويكب الوشيكة قبل نحو أسبوعين، قائلة، إنها جاءت ردا على الكثير من الأسئلة.

كان قد تم اكتشاف الكويكب في 15 كانون ثان/ يناير عام 2002، من خلال مشروع رصد الكواكب برعاية ناسا، ومقره في هاواي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق