الكشف عن شحنة كبيرة من القمح الفاسد في عدن يستعد الغذاء العالمي لتوزيعها على اليمنيين

1 مايو 2017
الكشف عن شحنة كبيرة من القمح الفاسد في عدن يستعد الغذاء العالمي لتوزيعها على اليمنيين

عدن نيوز: عدن

كشف بيان للجمعية اليمنية لحماية المستهلك، عن وجود باخرة افرغّت شحنة كبيرة من القمح منتهي الصلاحية التابع لمنظمة الغذاء العالمي، في ميناء مدينة عدن، العاصمة المؤقتة لليمن.

وقال البيان : إن باخرة القمح AMBERL التي وصلت ميناء عدن خلال الأيام الماضية، كانت تحمل شحنة حجمها 32 ألف طن متري من القمح الأمريكي المنشأ منتهي الصلاحية، وتابع لبرنامج الغذاء العالمي.
وطالبت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك من مدير برنامج الغذاء العالمي مكتب اليمن، بالتدخل الفوري وإيقاف تفريغ الباخرة إلى رصيف مجموعة هائل سعيد، وإعادة الكميات التي فرغت وخزنت بالمخازن وإجراء التحقيقات اللازمة
.

وبحسب الجمعية فإن القمح تعفن على ظهر الباخرة وفي أماكن التخزين، وأصبح غير صالح للاستهلاك مشيرة إلى أنه “يكفي المواطنين قتلاً عبر الصواريخ والحرب، وأيضا بالسلع المنتهية كمساعدات“.

وأوضحت أن الكمية من القمح كانت ستوزع بين محافظتي عدن والحديدة، 20 ألف طن متري لمحافظة عدن، و12 ألف طن متري لمحافظة الحديدة ( غرب اليمن).

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق