السعودية تعلن رسمياً السماح للنساء بدخول الملاعب بدءاً من هذا التوقيت

30 أكتوبر 2017
مشجعات سعوديات
مشجعات سعوديات

سمحت المملكة العربية السعودية على دخول العوائل إلى ملاعب كرة القدم مما يتيح للنساء التشجيع ومتابعة المباريات من ارضية الملعب بعد أن كان ممنوع دخولهن الى الملاعب السعودية.

وأعلن رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ، إنه سيتم تجهيز 3 ملاعب في الرياض وجدة والدمام لتكون جاهزة لدخول العائلات مطلع 2018 وفق الضوابط.

والملاعب التي سيتم تهيئها للعوائل هي «استاد الملك فهد بالرياض، استاد الملك عبدالله بجدة، استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام».

وتم الكشف عن التوجّه للسماح بدخول العائلات الملاعب السعودية للمرة الأولى داخل مقصورات خاصة بكل عائلة في العام 2012، حيث تم تخصيص أكثر من 15% من طاقة استيعاب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة السعودية، والذي تم الانتهاء منه في عام 2014، لاستقبال العائلات.

وكانت البطولة الآسيوية الـ15 لكرة اليد، التي افتتحت في 26 كانون الثاني 2012 في السعودية، شهدت حضوراً نسائياً داخل مدرجات الصالة المغلقة في جدة للمرة الأولى، وكشف مدير مكتب رعاية الشباب في جدة أحمد روزي عن السماح للعوائل بحضور افتتاح البطولة الآسيوية وفي جميع المباريات، وذلك داخل الصالة المغلقة في الاستاد الرياضي بجدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق