الامارات تسيطر على جزيرة سقطرى عبر “الاتصالات” دون اذن رسمي من الحكومة الشرعية

11 أكتوبر 2017
الامارات تسيطر على جزيرة سقطرى عبر “الاتصالات” دون اذن رسمي من الحكومة الشرعية

كشفت وسائل إعلام خليجية عن عمل شركة الاتصالات الإماراتية في أرخبيل سقطرى (جنوبي اليمن)، ليستخدمها المواطنون دون تصريح رسمي، فيما اعتبر حلقة من حلقات فرض سيطرة أبوظبي على الأرخبيل وفضائه.

وأكد عاملون في الإدارة المحلية بسقطرى أن تشغيل محطات التغطية للشركة الإماراتية ليس مصرحا به قانونيا.

وعلق مدير عام اتصالات سقطرى إسكندر محمد ثاني على الأمر بالقول إن شركة الاتصالات الإماراتية ليس لها مكتب أو تمثيل بشكل رسمي أو قانوني في سقطرى، وإن نشاطها ليس عن طريق الجهات المسؤولة في الجزيرة.

لكن في الواقع، الشركة موجودة رغم الحرج الرسمي من الاعتراف بذلك.

وتعمل في الأرخبيل رسميا فقط شركة الاتصالات اليمنية الحكومية “يمن موبايل” التي كانت تغطي 60% من سقطرى، والآن انخفضت تغطيتها إلى 20% بسبب إعصاري تشابلات وميج اللذين ضربا الأرخبيل ودمرا أهم الأبراج فيه.

وسقطرى -التي حازت على صفة أجمل جزر العالم عام 2010 وأكثرها غرابة، وهي أكبر الجزر العربية- تحظى بموقع إستراتيجي وثروات كبيرة.

ويرى مراقبون أن أبوظبي في محصلة أفعالها تستغل حضورها من خلال التحالف العربي لبسط نفوذها على الأرخبيل بعدة وسائل بينها الاتصالات، وتستثمر في نقاط ضعف الحكومة بدلا من دعمها لترسيخ شرعيتها.

*الامارات71

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق