الغاء مباراة العراق ضد كوستاريكا والكشف عن الاسباب

17 نوفمبر 2022
الغاء مباراة العراق ضد كوستاريكا والكشف عن الاسباب

قرر الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم، إلغاء مباراته الودية مع مستضيفه العراقي، التي كان من المقرر إقامتها اليوم الخميس في ملعب البصرة الدولي لأسباب إدارية.

وقال رئيس الاتحاد الكوستاريكي رودولفو فيلالوبوس في تصريحات صحفية من الحدود الكويتية العراقية: “قررنا رفض الدخول لأن جوازات سفرنا كانت ستختم بالختم العراقي، الأمر الذي سيؤثر علينا في رحلاتنا الأخرى”.

وأضاف: “لدينا كل الأدلة أننا التزمنا بجميع الشروط، لكن الجانب العراقي لم يوفِ بالتزاماته”.

وزاد: “خلال تواجدنا على حدود الكويت والعراق لم يكن أحد سعيدًا، لقد شعرنا جميعًا بالضيق”.

وتابع: “ملأتنا الشكوك وانعدام الأمن وانعدام الثقة. لم يعد اللاعبون يرغبون في عبور الحدود، أخبرنا المدرب أنه لم يعد يريد خوض المباراة”.

وختم: “كل شيء كان مخططًا بشكل جيد، وكنا نعلم بالمخاطر التي ستحصل خلال قبولنا مواجهة العراق، لكن لم نكن نتخيل أن نصل إلى هذا الحال”.

وبالمقابل، لم يصدر أي بيان من الاتحاد العراقي حتى الآن، حول تعذر دخول البعثة الكوستاريكية إلى البصرة، وتوضيح أسباب إلغاء المباراة الودية رغم تكفله بصرف مستحقات إقامة منتخب كوستاريكا في الكويت التي تصل إلى نصف مليون دولار.

يذكر أن، حافلة أغراض وفد كوستاريكا لازالت في البصرة، رغم عودة البعثة إلى الكويت، وتحمل كل شيء يخص منتخب كوستاريكا من ملابس وطعام وتجهيزات وأطقم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق