كوروتوا يصدم لاعبي فريقه: ريال مدريد توج بدوري أبطال أوروبا بفضلي أنا

22 أكتوبر 2022
كوروتوا يصدم لاعبي فريقه: ريال مدريد توج بدوري أبطال أوروبا بفضلي أنا

كوروتوا يصدم لاعبي فريقه: ريال مدريد توج بدوري أبطال أوروبا بفضلي أنا

خرج تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، في تصريحات جديدة تحدث فيها عن أهمية الحراس بعد تتويجه بجائزة لاشين، يوم الاثنين الماضي.

جاء ذلك في حوار للحارس البلجيكي مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “في الموسم الماضي، لم نتوج بلقب دوري الأبطال فقط بفضل فينيسيوس وفالفيردي وبنزيما ورودريجو، ولكن بفضلي أيضا”.

وأضاف كورتوا: “حارس المرمى العصري لم تعد مهمته فقط إنقاذ الأهداف، هنا في مدريد، أنا من أبدأ اللعب، وبتمريرتي الأولى أكون أن صاحب القرار في كيفية الهجوم والتخلص من ضغط الخصم، اليوم نلعب مثل صناع اللعب، حارس المرمى أهم مما تعتقدون”.

وتابع: “بدون حارس مرمى جيد لن تتوج بلقب، وفي جوائز كرة القدم، ينسى البعض حراس المرمى، الجماهير تصوت بصورة سريعة للمهاجمين الذين يسجلون الأهداف وليس للحراس، هذا أمر سيئ للغاية، ولكن سنواصل إظهار مدى أهمية حراس المرمى”.

وواصل: “يتصدر حراس المرمى عناوين الصحف عندما يرتكبون هفوة حتى لو صغيرة، يتم قتلهم ويقال بأن المباراة ذهبت بسببهم، في بعض الأحيان ننسى أن المهاجم قبلها ربما أهدر 5 أو 6 فرص سهلة للتسجيل”.

وعن أكثر المدربين مساعدته في تطوير عمل قدمه: “في 2015 عندما تعرضت للإصابة في ركبتي، ساعدني مورينيو وهيدينك على القيام بالكثير من الاستحواذ كلاعب حر، وهذا ساعدني على قراءة المباريات بصورة أفضل، وساعدني على تطوير تمريراتي واللعب بصورة أسرع تحت الضغط”.

واستكمل: “أكون سعيدا عندما أملك الكرة في قدمي، يمكنني التمرير بصورة جيدة، وأن يتم إخباري بأن الهدف بدأ من عندي بفضل تمريرتي الأولى، أحب ذلك كثيرا”.

وأتم كورتوا: “أرغب بشدة في التسجيل، منذ أعوام قليلة، سددت رأسية أمام فالنسيا والحارس أنقذها ومن ثم سجلها كريم (بنزيما)، أرى أنني بفضل طولي يمكنني التسجيل”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى