الإتحاد اليمني لكرة القدم يقر مشاركة المنتخب اليمني الأولمبي في بطولة غرب أسيا القادمة

24 سبتمبر 2022
الإتحاد اليمني لكرة القدم يقر مشاركة المنتخب اليمني الأولمبي في بطولة غرب أسيا القادمة

الإتحاد اليمني لكرة القدم يقر مشاركة المنتخب اليمني الأولمبي في بطولة غرب أسيا القادمة

العزي العصامي:

أكد مصدر مقرب بالاتحاد اليمني لكرة القدم أن قيادة الاتحاد أقرت مشاركة منتخبنا الأولمبي الوطني في منافسات بطولة غرب آسيا المقبلة التي تقام خلال الفترة من 3 إلى 18 نوفمبر القادم بعد نقل استضافتها إلى المملكة العربية السعودية بدلا عن العراق.

وأكد المصدر أن الاتحاد حاليا عبر قيادته ولجنة الطوارئ بصدد وضع الترتيبات المتعلقة بالتعاقد مع مدرب أجنبي يتولى قيادة وإعداد المنتخبين الوطنيين والأولمبي في هذه المرحلة التي ستشهد تجديد شامل لصفوف المنتخب الأول بالاعتماد على عناصر المنتخب الأولمبي مع بعض عناصر الخبرة من المنتخب الأول قبل كأس الخليج المقبلة بالعراق والتي مقرر إقامتها في شهر يناير القادم 2023م .

لافتا إلى أن قيادة الاتحاد تدرس كل الخيارات المتاحة وفق إمكانياته لإعداد المنتخبين الأول والأولمبي بعد أن تم إيكال بداية الإعداد بمعسكر داخلي للمنتخب الأول إلى المدرب الوطني محمد الزريقي بانتظار التعاقد مع المدرب الأجنبي .

ويتوقع أن يبدأ معسكر الإعداد بالعاصمة صنعاء تحت إشراف الزريقي خلال الأيام القادمة باستدعاء عناصر المنتخب الأولمبي السابق التي مازالت تحت السن ، مع أبرز نجوم منتخب الشباب ولاعبي الخبرة من المنتخب الأول إلى جانب أسماء صاعدة في إطار أنديتها والبارزين في البطولات المحلية التنشيطية التي جرت خلال الفترة الماضية في عدة محافظات لتكون بطولة غرب آسيا فرصة كبيرة لإعداد عناصر المنتخب الأولمبي الذين سيشكلون قوام المنتخب الأول في كأس الخليج.

وكان اتحاد غرب آسيا قرر فتح باب المشاركة مجددا للمنتخبات التي لم تثبت مشاركتها في البطولة ، الأمر الذي مكن اتحادنا اليمني من تأكيد المشاركة قبل الموعد الأخير لإغلاق باب المشاركة المحدد له يوم الخميس القادم الموافق 29 /9/ 2022 وإجراء عملية القرعة .

وسابقا أعلنت رسميا ثمانية منتخبات مشاركتها في هذه البطولة هي إلى جانب السعودي المستضيف منتخبات سوريا والعراق والإمارات والبحرين وفلسطين والأردن ولبنان.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى