تفاصيل انفجار في شبوة استهدف قوات دفاع شبوة

10 سبتمبر 2022
تفاصيل انفجار في شبوة استهدف قوات دفاع شبوة

تفاصيل انفجار في شبوة استهدف قوات دفاع شبوة

لقي عنصر من قوات ما يسمى “دفاع شبوة” مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون، اليوم السبت، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت عربة عسكرية كانوا على متنها في مدينة عتق، مركز محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

وذكرت مصادر محلية أن عبوة ناسفة استهدفت طقماً تابعاً للواء الثاني دفاع شبوة على المدخل الشرقي لمدينة عتق، ما أدى إلى مقتل الجندي “خالد بهش العولقي”، وإصابة ثلاثة من زملائه، فيما تحدثت مصادر أخرى عن إصابة 5 مدنيين، كانوا بالمحيط.

يشار إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع إطلاق تلك القوات ومعها قوات من “العمالقة” عملية عسكرية في مديرية الصعيد لـ”محاربة الإرهاب”، حيث تدور اشتباكات في وادي سرع بمنطقة المصينعة منذ انطلاق العملية صباح اليوم.

وأكدت مصادر محلية أن قوات من العمالقة ودفاع شبوة (المدعومة إماراتياً) قدمت صباح اليوم إلى المنطقة وبدأت بشن هجمات على مواقع يعتقد أنها تتبع عناصر من تنظيم القاعدة المتطرف، مسنودة بعربات ومدرعات وطيران مسير يعتقد أنه إماراتي.

هذا ولم تتبين نتائج الحملة العسكرية التي أطلقت عليها القوات التابعة للانفصاليين والمدعومة إماراتياً “سهام الجنوب”، حتى اللحظة.

وتقول هذه القوات إنها امتداد للعملية العسكرية التي نفذتها قوات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي أواخر الشهر الماضي في محافظة أبين، وسيطر بموجبها على كامل المحافظة دون قتال.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى