مصر.. “هجوم إرهابي” يسفر عن مقتل 11 عسكريا غربي سينا بينهم ضابط

8 مايو 2022
مصر.. “هجوم إرهابي” يسفر عن مقتل 11 عسكريا غربي سينا بينهم ضابط

أعلن الجيش المصري، السبت، مقتل 11 من أفراده بينهم ضابط وإصابة 5 آخرين، إثر “إحباط هجوم إرهابي”، استهدف “نقطة رفع مياه” غربي سيناء.

وقال المتحدث باسم الجيش العقيد غريب عبد الحافظ، في بيان بصفحته فيسبوك: “قامت مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة (حاجز تأميني لمحطة) رفع مياه بمنطقة شرق القناة”، قبل أن يحدد المتحدث المكان أكثر في تعديل لاحق إلى غرب سيناء.

وأضاف: “تم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل بالنقطة”.

وأكد المتحدث أن الهجوم “أسفر عن استشهاد ضابط (دون تحديد رتبته) و10 جنود، وإصابة 5 أفراد”.

وأوضح أنه “جار مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء (شمال شرق)”، دون تفاصيل أكثر بشأن نتائج تلك المواجهات.

وأردف: “تؤكد القوات المسلحة على استمرار جهودها في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره”.

ولم تعلن أحد مسؤوليته عن الهجوم حتى الساعة 17:41 ت.غ

فيما قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في بيان، إن “تلك العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة وإصرار أبناء هذا الوطن وقواته المسلحة في استكمال اقتلاع جذور الإرهاب”.

وهذا أول إعلان رسمي بشأن عملية لمسلحين تستهدف موقعا للخدمات المدنية بسيناء منذ سنوات، فجل الهجمات الإرهابية كانت تركز على تمركزات قوات الجيش والشرطة هناك.

وقلت وتيرة العمليات الإرهابية التي كانت تستهدف الشرطة والجيش في سيناء بشكل لافت، بعد إعلان السلطات المصرية نجاح عملية عسكرية شاملة لها في مواجهة “الإرهاب”، وفق مراقبين.

وتلت العملية العسكرية، مؤخرا، عمليات لإعادة مواطنين إلى مناطق سكنهم تزامنا مع حديث حكومي عن رفع معدلات مشاريع التعمير والتنمية في المنطقة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق