مصادر مقربة من الحوثي تكشف تفاصيل انفجارات صنعاء التي زعمت المليشيات أنها لمسلسل “تكتيك”

23 أبريل 2022
مصادر مقربة من الحوثي تكشف تفاصيل انفجارات صنعاء التي زعمت المليشيات أنها لمسلسل “تكتيك”

هزت انفجارات عنيفة صباح اليوم السبت المنطقة الشمالية الغربية من العاصمة صنعاء اعقبها إطلاق نار كثيف بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وكشفت مصادر مطلعة مقربة من مليشيات الحوثي تفاصيل الانفجارات التي قالت مصادر حوثية فيما بعد انها من مشاهد تتعلق بتصوير مسلسل تلفزيوني تعرضه قناة المسيرة التابعة للجماعة بعنوان “تكتيك” ما أثار سخرية واسعة واستهجان لدى المواطنين.

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها ان أحد الانفجارات وقع بسبب فشل إطلاق صاروخ فيما الانفجارات والاشتباكات الأخرى اندلعت بين مجاميع حوثية من محافظة ذمار ومجاميع حوثية ينتمون الى محافظة صعدة.

وأكدت المصادر ان المليشيات حاولت إطلاق صاروخ باليستي باتجاه عدن إلا ان عملية الاطلاق فشلت بعد ارتفاع الصاروخ الى الهواء ثم عاد ليسقط في نفس المكان ويوقع قتلى وجرحى في صفوف المليشيات.

وفيما يتعلق بالانفجارات الأخرى التي استخدمت فيها القنابل وقذائف الـ “ار بي جي” قالت المصادر أن قضية “أخلاقية” وقعت داخل أحد مقرات المليشيات تقف خلف هذه الاشتباكات دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وسخرت المصادر من محاولة مليشيات الحوثي تبرير الحادثة وربطها بتصوير مسلسل “تكتيك” وأشارت إلى ان قيادات في المليشيات استدعت طاقم التمثيل في المسلسل المذكور وطلبت منهم تصوير مشهد يحاكي تلك الانفجارات ولكن خارج العاصمة صنعاء ليتم عرضه فيما بعد على انه داخل صنعاء.

واستغرب المصدر من “سخافة التبرير” قائلا: “لنفترض انه مشهد من مسلسل، كيف لهم ان يفزعوا الناس بتلك الانفجارات وإطلاق النار داخل الحارات والازقة واثارة الرعب في اواسطا السكان في هذا الشهر ومع ساعات الصباح”.