ما حقيقة اغلاق مكتب mbc في السعودية.. وكيف وصف ناشطون برامج ومسلسلات ام بي سي خلال رمضان

16 أبريل 2022
ما حقيقة اغلاق مكتب mbc في السعودية.. وكيف وصف ناشطون برامج ومسلسلات ام بي سي خلال رمضان

انتشر بشكل واسع وارتفع لقائمة التريند في المملكة العربية السعودية وسم تحت عنوان “إغلاق مكتب mbc”، للمطالبة بإغلاقه في المملكة.

وعبر رواد موقع تويتر الشهير بالتدوينات المصغرة، عن استيائهم لما تبثه قناة ام بي سي بمختلف شاشاتها من بعض البرامج والمسلسلات خلال شهر رمضان المبارك.

وتساءل البعض عن حقيقة اغلاق القناة بشكل رسمي في السعودية، غير ان الحقيقة أنه لم يتم اغلاق مكتب القناة وإنما هي مطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي.

المطالبات عبر الهاشتاج بإغلاق مكتب القناة الشهيرة عربياً، جاء بسبب ما تنشره خلال شهر رمضان المبارك من مسلسلات مخلة للآداب ومنافية للدين الإسلامي الحنيف، بحسب منتقدوا القناة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كما اعتبر بعض منتقدي ام بي سي أن ما تبثه من بعض البرامج والمسلسلات يعتبر منافي للآداب والعرف السعودي.

وقال أحد رواد تويتر: “حذفت القناة من بيتي منذ سنوات طويلة لكني أضطر أحيانا لمشاهدة بعض قذا راتها من أجل التعليق عليها. قناة من يومها الأول تخوض حربًا على الدين والفضيلة ومنبر للتافهين وساحة لتشويه صورة المتدينين وخطر على أطفالنا وبناتنا وعلى الأسرة ووسيلة قـ،ـذرة للإساءة لمجتمعنا وبلادنا.”

ناشط آخر شارك في الهاشتاج بالقول: “أهداف القناة : تشوية الشريعة ومحاربة العلماء نشر الفساد وتشوية صورة المجتمع نشر التبرج وتشوية مفهوم الحجاب ربط السعادة بالمخدرات والانحلال تشوية صورة الرجل الغيور على أهله وجعله أنسان متخلف ادخال عادات محرمة على المجتمع أنشأ جيل كل همه إشباع شهواته”.

وكتب آخر: “قال علي بن أبي طالب -رضي الله عنه-: ” فلما تمادوا -أي الناس- في المعاصي ولم يمنعهم الربانيون والأحبار أخذتهم العقوبات فَمُروا بالمعروف وانهوا عن المنكر قبل أن ينزل بكم مثل الذي نزل بهم واعلموا أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا يقطع رزقاً ولا يقرب أجلاً ”

وأضاف آخر:”ثبت بما لا يدعو مجالاً للشك بأن هذه القناة محاربة للدين والأخلاق والقيم ، وحتى لو لم يتم إغلاقها يجب على كل مسلم المبادرة وإلغاءها من جهاز الريسيفر الخاص به”.

وكانت مواقع اخبار تناولت أنباء عن اغلاق مكتب ام بي سي في دولة الكويت بشكل رسمي من قبل وزارة الإعلام ولم تنشر مواقع رسمية لتؤكد أو تنفي هذه الانباء.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الأكثر قراءة الآن