رسالة الى الرياض.. عشية مؤتمر الرياض

29 مارس 2022
رسالة الى الرياض.. عشية مؤتمر الرياض
كمال البعداني
كمال البعداني
بقلم - كمال البعداني
عدن نيوز - كتابات

غدا في الرياض فصل جديد من فصول الكذب والخداع المتكررة فهو لا يختلف عن مؤتمر الرياض 2015م ولا عن اتفاق الرياض الأول والثاني وفي كل مرة ترعى فيه الرياض مؤتمرا او لقاء بخصوص اليمن يعقبه المزيد من التشرذم والإنقسام وصناعة المليشيات وزيادة المعاناة لابناء اليمن .

اليست الرياض هي صاحبة ( المبادرة الخليجية ) وكان من نتيجتها انهيار الدولة .

أليست الرياض هي راعية مؤتمر الرياض الأول وكان من نتيجته المزيد من تقليص الشرعية في عدن ثم تكوين مجلس انتقالي وطرد الشرعية من عدن ؟

أليست الرياض هي التي ذهبت الى سقطرى بذريعة التوسط بين قوات الشرعية وبين المليشيات التابعة للإمارات هناك والمزودة بأحدث انواع الإسلحة بينما تم منع تعزيز قوات الشرعية او تزويدها بأسلحة وكانت النتيجة اخراج الشرعية من سقطرى وفرار المحافظ عن طريق سفينة صيد رغم وجود اكثر من الف جندي سعودي هناك تحت مسمى قوات ( الواجب ) ؟

اليست الرياض وبعد ان تواطأت مع الإمارات على قصف الجيش في عدن قد قامت بعد ذلك بالضغط على الشرعية من اجل الجلوس مع مليشيات الإنتقالي والتوقيع على ماسمي بإتفاقية الرياض واشراك المليشيات في الحكومة ؟

اليست الرياض هي التي ضغطت على الشرعية ( المحتجزة ) لديها من اجل تقديم الشق السياسي قبل الشق الأمني والعسكري عكس ما نصت عليه اتفاقية الرياض وكانت النتيجة تسليم عدن لمليشيات الإنتقالي بصور رسمية ؟

إليست الرياض هي التي طلبت مهلة شهرين لمغادرة القوات الإماراتية ميناء بلحاف بعد الضغط على تلك القوات من قبل السلطة المحلية والجيش في شبوة وخلال تلك المدة ضغطت الرياض على هادي بتغيير محافظ شبوة الذي طالب بتسليم ميناء بلحاف ؟

اليست الرياض هي التي ضغطت على هادي بتعيين معين عبد الملك رئيسا للحكومة رغم فساده وعدم كفائته وكل مؤهله هو انه تابع للسفير آل جابر ويتلقى توجيهاته ؟

اليست الرياض وبالتنسيق مع ابو ظبي قد حرمت الشعب اليمني من مليارات الدولارات سنويا كان سيحصل عليها من تصدير الغاز من ميناء بلحاف وما ذاك الا لكي نظل نتسول من الرياض منحنا وديعة لتعزيز الريال ولن تفعل ذلك حتى نقدم المزيد من التنازلات ؟

مؤتمر الرياض هو عبارة عن مظلة لتمرير اجندة جديدة لكم تحت غطاء ( اجماع اليمنيين ) وما دعواتكم التي وجهتموها بعيدا عن الشرعية لكل نطيحة ومتردية وما أكل السبع لحضور هذا المؤتمر إلا دليل على نيتكم السوداء !

هناك الكثير من الوطنيين والاحرار سيحضرون هذا المؤتمر ولكن لن يسمح لهم بطرح ما يريدون بل الرويبضة واصحاب اللجنة الخاصة هم من سيتصدرون المشهد .

ومع ذلك ومهما سيحدث من نقاشات فلن يحصل إلا ما قررتموه انتم سلفاً تحت شعار ( لا نريكم إلا ما نرى ولا نهديكم إلا سبيل الرشاد ) وهي الطريقة الفرعونية التي تتعاملونا معنا بها ، يا هؤلاء : ماهذا الخبث وهذا الحقد الدفين تجاه اليمن ؟ لقد غدرتم بنا ومزقتمونا وملشنتمونا واجوعتمونا .

لقد ابتلي العراق بجار مثل ايران وابتلينا بمثلكم ! رمضان قادم وبينما انتم ستعيشون فيه حياة الترف والتخمة والبذخ سيكون جيرانكم من اليمنيين يبحثون عن كسرة الخبز ودبة الغاز ولتر البترول بعد ان منعتموهم من استغلال ثرواتهم وموانئهم ثم رفضتم مساعدتهم .

لذلك ومن اول ليلة في رمضان سيستعين عليكم ابناء اليمن بسهام الليل وسهام الليل لا تخطئ .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الأكثر قراءة الآن