ما سبب إيقاف حملة اليمن تناديكم.. وحقيقة اعتقال الشاعر محمد المسمري والفنان إبراهيم بادي في تركيا

28 مارس 2022
ما سبب إيقاف حملة اليمن تناديكم.. وحقيقة اعتقال الشاعر محمد المسمري والفنان إبراهيم بادي في تركيا
عدن نيوز - متابعات خاصة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي انباء عن اعتقال قوات الأمن التركية للشاعر اليمني الشهير والمقيم في تركيا محمد عبدالله المسمري.

وتساءل ناشطون عن حقيقة هذه الأنباء والتي اضافت أيضاً أن اعتقال المسمري تم بعد مداهمة مقر البث المباشر لحملة “اليمن تناديكم” وهو برفقة الفنان الكوميدي إبراهيم بادي.

ووفقاً لما تم نشره فقد تم سجن المسمري وبادي بتهمة جمع الأموال بطريقة غير مشروعة في تركيا.

وكان المسمري قد أطلق حملة تحت عنوان اليمن تناديكم، تهدف لجمع مليون دولار للتبرع للمحتاجين والنازحين في اليمن جراء ما يعانيه الشعب اليمني من انهيار كبير في الاقتصاد.

وأطلق المسمري بث مباشر لمتابعة التبرعات منذ ثلاثة أيام قبل أن يختفي اليوم فجأة وينقطع عن البث وهو الأمر الذي اثار الشكوك حول سبب اختفائه.

وفي وقت لاحق اليوم الاثنين ظهر المسمري في بث مباشر، ليكشف زيف تلك الشائعات، مؤكداً أن سبب غيابه أنه كان “نائم” بسبب تعبه لعدم النوم لمدة ثلاثة أيام، حسب وصفه.

كما ظهر مع المسمري في البث الأخير الفنان ابراهيم بادي ليقول ساخراً “نمت ساعات وقمت وقد سجنوني بعض المتابعين”.

ورداً على سبب ايقاف الحملة المفاجئ، فقد أكد المسمري أن الحملة لم تتوقف وإنما انتهت المرحلة الأولى من حملة اليمن تناديكم وهي جمع “نصف مليون دولار”، مؤكداً استمرار الحملة حتى بلوغ الهدف والبدء بالتنفيذ.

adennews28 03 2022 297332 - عدن نيوز

وقال المسمري سيتم معاودة البث المباشر مع بداية شهر رمضان، مؤكداً البدء بالتنفيذ فوراً لتوزيع نصف مليون، مع التوثيق والنشر لكل ما يتم توزيعه.