عرض من مجموعة “الوسائل” السعودية لشراء نادي تشيلسي

14 مارس 2022
عرض من مجموعة “الوسائل” السعودية لشراء نادي تشيلسي

كشفت تقارير صحفية بريطانية وأمريكية أن مجموعة “الوسائل” السعودية قدمت عرضًا بقيمة 2.7 مليار جنيه إسترليني لشراء تشيلسي الإنجليزي، عقب فرض عقوبات اقتصادية على مالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

وجمدت الحكومة البريطانية أصول أبراموفيتش الأسبوع الماضي؛ بسبب علاقاته القوية بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين على خلفية الحرب على أوكرانيا.

ووفقًا لشبكة ”CBS Sports“ الأمريكية، دخلت مجموعة “الوسائل” السعودية السباق على شراء تشيلسي الآن، حيث تقدم كونسورتيوم سعودي خاص بقيادة محمد الخريجي، مشجع تشيلسي، عرضًا بقيمة 2.7 مليار جنيه إسترليني لشراء تشيلسي.

وليس لمجموعة “الوسائل” السعودية علاقات مباشرة مع الحكومة السعودية، عكس صندوق الاستثمارات العامة الذي اشترى نيوكاسل في وقت سابق من هذا الموسم.

وأضافت الشبكة أن مجموعة “الوسائل” السعودية تتلقى دعمًا في إيجاد التمويل من محمد بن خالد آل سعود.

جدير بالذكر أن خالد آل سعود هو رئيس شركة الاتصالات السعودية، وهي شركة مملوكة للدولة ويمتلك فيها صندوق الاستثمارات العامة أسهماً.

وتعتزم مجموعة ”الوسائل“ السعودية أيضًا مواصلة الاستثمار بكثافة في أكاديمية النادي اللندني في مركز كوبهام التدريبي، بالإضافة إلى فريق السيدات.

ويُعتقد أن تشيلسي حريص على قبول عروض من أوروبا والولايات المتحدة، لتجنب انضمام ملاك جدد يحتمل أن يكونوا من النوعية الحساسة للأمور السياسية، لكن المجموعة الإعلامية السعودية تصر على أنها لا تندرج في نفس فئة مالكي صندوق الاستثمارات العامة في نيوكاسل، ولذلك من غير المرجح أن يتعارض عرضهم مع قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق