الخبير التحكيمي جمال الشريف يتحدث عن هدف بنزيما والحالات التحكيمية في مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان

عدن نيوز10 مارس 2022
الخبير التحكيمي جمال الشريف يتحدث عن هدف بنزيما والحالات التحكيمية في مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان

شهدت مباراة ريال مدريد الإسباني، وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، الأربعاء، على ملعب “سانتياغو بيرنابيو”، ضمن منافسات إياب دور الـ(16)، من دوري أبطال أوروبا، عدداً من الحالات التحكيمية.

وتحدث الخبير التحكيمي وفقاً لموقع لـ”العربي الجديد”، جمال الشريف، بقوله: “في الدقيقة الـ34 وصلت الكرة إلى نونو مينديز من الجهة اليسرى لمنطقة جزاء ريال مدريد، تقدم مينديز بالكرة ودخل إلى منطقة الجزاء، ووصل إلى خط المرمى، ثم أعاد الكرة باتجاه مبابي، الذي سجل هدفاً”.

وتابع الحكم الذي سبق وأدار مباريات كأس العالم “الحكم المساعد رفع رايته لوجود حالة تسلل، فألغي على إثرها الهدف، إذ تبين بأن نونو مينديز حينما تلقى التمريرة تلك، كان في موقف تسلل متقدماً على ميلتياو (مدافع ريال مدريد) بفارق بسيط”.

وأشار إلى أن “الحكم كان يتابع آخر ثاني مدافع بتركيز عال ودقيق، استطاع رفع رايته بعد تسجيل الهدف، وانتهاء الهجمة”.

وقال جمال الشريف “جرى التأكد فيما إذا كان قرار حكم المساعد صحيحاً أم لا، وبالتالي دعمت تقنية الفيديو القرار تماماً، وبالتالي كان قرار الحكم المساعد صحيحاً بوجود حالة تسلل، فألغي هدف مبابي، لأن نونو مينديز عندما تلقى التمريرة تلك كان في موقف تسلل واضح فكان قرار الحكم صحيحاً”.

وعن قرار الحكم بإلغاء هدف مبابي في الشوط الثاني، أجاب الشريف “ألغي هدف لمبابي في الدقيقة الـ54، إثر هجمة منظمة لباريس سان جيرمان، بعدما لعب نيمار الكرة إلى كيليان مبابي، الذي كان في موقف تسلل، والحكم المساعد رفع رايته، وتم تأكيد إلغاء هدف مبابي، وبالتالي إلغاء الهدف الذي سجله مبابي كان قراراً صحيحاً”.

وحول عدم احتساب ركلة جزاء لصالح باريس سان جيرمان، أضاف الشريف “في الدقيقة الـ56 كرة باتجاه مبابي، الذي يتقدم داخل منطقة الجزاء متجاوزاً ميلتياو، حيث قام ألابا بالضغط عليه، بعدما اقترب منه بحذر”.

وواصل “وفي اللحظة التي قام بها مبابي بعملية التسديد، استطاع ألابا القيام بعملية الزحلقة، وقطع الكرة المسددة تجاه المرمى، وبطبيعة الحال حدث احتكاك، وهو طبيعي، حيث ألابا قام بعملية الزحلقة ووصل إلى الكرة، واستطاع أن يصد الكرة المسددة تجاه المرمى، وقرار الحكم كان صحيحاً باستمرار اللعب، بسبب عدم وجود أي مخالفة”.

أما عن هدف التعادل لريال مدريد، فأوضح الشريف في الدقيقة الـ61 حينما سجل ريال مدريد هدف التعادل، إثر كرة كانت بحوزة دوناروما حارس باريس سان جيرمان، حيث قام بنزيمة بالضغط على الحارس الذي عادت إليه الكرة وبنزيمة في تلك اللحظة مد قدمه وساقه إلى الأمام باتجاه الكرة، فحصل الاحتكاك بالفخذ الأيسر للحارس على فخذ بنزيمة من الخلف التي كانت بالهواء ممتدة للعب الكرة، فأخطأ الحارس بإبعاد الكرة وسقط في محاولة لتأثير على الحكم، إلا أن الحكم طالب باستمرار اللعب، حيث استطاع بنزيمة التسجيل بعد تمريرة من فينسيوس والڤار أكد صحة القرار الحكم باستمرارية اللعب”.

وأثار الهدف الثاني لريال مدريد التساؤلات أيضا، ليحسمها الحكم الدولي السابق جمال الشريف، بقوله “في الدقيقة الـ76، هدف صحيح لبنزيمة، الذي كان متواجداً في موقف التسلل، إثر تمريرة بينية من مودريتش، من خارج منطقة الجزاء إلى داخلها، وبنزيمة كان في موقف صحيح، لأن أشرف حكيمي كان يقوم بعملية التغطية، وبالتالي هدف صحيح لبنزيمة”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق