اليمن في التصنيف الثالث بقرعة تصفيات كأس آسيا 2023

13 فبراير 2022
اليمن في التصنيف الثالث بقرعة تصفيات كأس آسيا 2023

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نظام سحب قرعة تصفيات كأس آسيا الصين 2023، والتي سُتسحب في الـ24 من شهر فبراير الجاري بمشاركة (24) منتخبناً من بينها منتخبنا الوطني.

وتم توزيع المنتخبات المشاركة في القرعة إلى (6) مجموعات، بناء على التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لشهر فبراير 2022، حيث جاء منتخبنا الوطني في المجموعه الثالثه، إلى جانب منتخبات (أفغانستان، ماليزيا، المالديف، ميانمار، إندونيسيا).

وسيضم كل مجموعه 6 منتخبات وستوزع المنتخبات على (6) مجموعات ويتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى النهائيات مع اختيار أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، والتي ستنضم للمنتخبات الـ13 التي تأهلت مباشرة إلى النهائيات، بعد أن نجحت في إجتياز المرحلة الثانية والانتقال إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المزدوجة.

وفيما يلي المجموعات القرعة:-

– المجموعه الأول (أوزباكستان، البحرين، الأردن، قرغيزستان، فلسطين، الهند).

– المجموعه الثاني (تايلند، طاجيكستان، الفلبين، تركمانستان، الكويت، هونج كونج).

– المجموعه الثالثه (أفغانستان، ماليزيا، اليمن، المالديف، ميانمار، إندونيسيا).

– المجموعه الرابع (سنغافوره، النيبال، منغوليا، بنغلاديش، سيرلانكا.

هذا وستنطلق التصفيات من الفترة 8-14 من شهر يونيو المقبل بنظام التجمع من دور واحد فقط، على أن يتم تحديد الدول المستضيفة للتجمعات في وقتٍ لاحق.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق