اتحاد كرة القدم يعاقب فريقا الشعب وأهلي صنعاء بسبب كأس قاسم سليماني

عدن نيوز19 يناير 2022
اتحاد كرة القدم يعاقب فريقا الشعب وأهلي صنعاء بسبب كأس قاسم سليماني

فرض الاتحاد اليمني لكرة القدم، الثلاثاء، عقوبات على ناديين في دوري الدرجة الأولى، وهدّد بشطبهما من سجلاته على خلفية المشاركة في بطولة نظمتها المليشيا الحوثية في صنعاء، وتحمل بعداً سياسياً.

وقال الاتحاد، في بيان صحافي، إن ناديي شعب صنعاء وأهلي صنعاء، شاركا بفرقهما الرسمية وألوان النادي، وفي واجهة ملابس اللاعبين شعار سياسي، وذلك بشكل مخالف للنظام الأساسي لاتحاد كرة القدم اليمني ونظام الاتحادين الآسيوي والدولي.

وفيما اعتبر تلك المشاركة “خرقاً كبيراً للمبادئ والأخلاق الرياضية”، أقرّ الاتحاد اليمني تغريم الناديين بمبلغ مليوني ريال يمني (نحو 3 آلاف دولار)، ووجّه إنذاراً نهائياً لهما، والشطب من سجلاته في حال تكرار الواقعة.

ولم يصدر أي تعليق فوري عن الناديين على العقوبات الأولى من نوعها التي فرضها اتحاد الكرة اليمني، بعدما نظمت وزارة الشباب والرياضة التابعة للانقلابيين الحوثيين، أواخر الأسبوع الماضي، بطولة تحمل اسم القائد العسكري الإيراني، قاسم سليماني، بمناسبة الذكرى الثانية لمقتله.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق