عدن نيوز يورد آخر مستجدات المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي في شبوة

2 يناير 2022
عدن نيوز يورد آخر مستجدات المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي في شبوة

لا تزال المعارك في جبهات عسيلان غرب محافظة شبوة محتدمة بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي الانقلابية منذ يومين.

حيث تمكنت القوات الحكومية من السيطرة على حيد بن عقيل ومركز مديرية عسيلان والخيالة والدار والعكده والمحطة.

فيما تشهد مواقع لخيضر وبلبوم وشميس وطوال السادة معارك مستمرة منذ فجر اليوم وسط قصف مدفعي مستمر من مدفعية الوية العمالقة، حيث تمدتد المواجهات على طول 25 كيلو متر من وداي الدقيق غرب مديرية عسيلان وحتى منطقة الصفراء شرقي المديرية.

فيما لا تزال مليشيات الحوثي تسيطر على ابرز المدن والقرى في المديرية ومنها مدينة النقوب والتي يمر وسطها الخط الرابط بين محافظتي شبوة ومارب لكن المعارك باتت قريبة منها إضافة إلى منطقة الصفحة والحمى.

دفعت القوات الحكومية (الجيش الوطني والوية العمالقة) بتعزيزات كبيرة في الجبهات المشتعلة فيما تستمر مليشيات الحوثي المدعومة من إيران باستقدام المقاتلين من محافظات ذمار والبيضاء بصورة مستمرة.

سكان محليون اكدوا لعدن نيوز سقوط عشرات القتلى من مليشيات الحوثي اثر المواجهات مع القوات الحكومية إضافة إلى عشرات الضربات الجوية التي استهدفت تحصينات ومواقع المليشيات في مديريتي بيحان وعسيلان.

وأضاف السكان المحليين ان المليشيات قامت بإغلاق مستشفى الدفعة في بيحان امام المدنيين، حيث تم تحويل المستشفى الى مستشفى عسكري لمعالجة جرحاهم، ونقل القتلى إلى محافظة البيضاء وصنعاء.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق